رجيم الكوسا لإنقاص الوزن في أسبوع!

رجيم الكوسا لإنقاص الوزن في أسبوع!

رجيم الكوسا لانقاص الوزن

يُعتبر رجيم الكوسا من الحميات الغذائيّة الفعّالة إذ يُمكنه إنقاص الوزن في غضون أسبوعٍ فقط من اتّباعه والإلتزام ببرنامجه. وهذا يعود إلى قدرة الكوسا على التّنحيف نظراً للعناصر الغذائيّة التي تحتوي عليها بالإضافة إلى أنّها مُنخفضةٌ في السّعرات الحراريّة والدّهون.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بالتّفصيل برنامج رجيم الكوسا لإنقاص الوزن.

 

رجيم الكوسا لإنقاص الوزن

 

من أجل تطبيق رجيم الكوسا والحصول على النّتيجة المرجوّة في ما يتعلّق بإنقاص الوزن، لا بدّ من اتّباع البرنامج الآتي بدقّةٍ والتزام، بالإضافة إلى ضرورة تجنّب كلّ الأطعمة التي لا يُنصح بها عادةً في الرّجيم كالنّشويات والمعجّنات والتي تحتوي على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الدّهون.

 

وجبة الفطور: يُنصح بتناول بيضتَين مسلوقتَين فقط.

وجبة الغداء: من المهمّ الحرص على أن تتألّف من حبّتَي كوسا مسلوقتَين، ويُمكن إضافة البصل والطّماطم فقط، من أجل إضفاء طعمٍ لذيذٍ على الوجبة.

وجبة العشاء: يُفضّل تناول طبقٍ من الخيار مع علبةٍ من الزّبادي.

 

كيفيّة تحضير الكوسا

 

لا يتطلّب طهي الكوسا إضافة أيّ كمّيةٍ من السكر أو الملح، إذ يُمكن بكلّ بساطةٍ تقطيع الكوسا إلى شرائح عدّةٍ في طبقٍ ووضعها على موقد الشّواء؛ وهكذا يُمكن تحضير طبقٍ جانبيّ لذيذ من الكوسا يكون مُفيداً لإنقاص الوزن.

كما يُمكن طهي الكوسا مع الخضار للحصول على نكهةٍ مميّزة وصحّية في الوقت نفسه.

 

فوائد الكوسا في الرّجيم

 

تحتوي الكوسا على عناصر غذائيّةٍ مُفيدةٍ لفقدان الوزن، وذلك لاحتوائها على نسبةٍ ضئيلةٍ من السّعرات الحراريّة ويُساعد تناولها على حرق الدّهون عند عمليّة إنقاص الوزن.

هذا يعني أنّه يُمكن تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الكوسا شرط أن تكون مُعدّةً بطريقةٍ صحّيةٍ، ومع ذلك لا يحصل الجسم على سعراتٍ حراريّة مُرتفعة، وبالتالي لا يؤثّر هذا الأمر سلباً على الوزن.

 

يُمكن لرجيم الكوسا أن يُخلّص الجسم من 5 إلى 10 كيلوغراماتٍ في خلال أسبوعٍ فقط، إلا أنّه لا يُنصح باتّباعه لأكثر من أسبوع خشية من أن يُصاب الجسم بالضّعف والتّعب، مع ضرورة استشارة الطّبيب أو أخصائي تغذية قبل البدء بهذا الرّجيم.

 

وسّعوا معلوماتكم عن الرّجيم وإنقاص الوزن في الروابط التالية من صحتي:

 

إخسري الكثير من الوزن بوقت قليل مع الرجيم الكيتوني الفعّال!

هل تساعد الإبر على إنقاص الوزن؟

هل تُساعد كثرة التبوّل على إنقاص الوزن أثناء الرّجيم؟

‪ما رأيك ؟