استفيدوا من زيت القرنفل للتنحيف

استفيدوا من زيت القرنفل للتنحيف

إن القرنفل من عائلة الأعشاب والتوابل التي تستعمل في غالبية الأحيان في الطعام والمطبخ، ولكن لديه نواحي خفية طبية وجمالية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد زيت القرنفل للتنحيف تحديداً.

 

تكسير الدهون

 

من المشاكل الرائجة في أيامنا هذه مشكلة زيادة الوزن فنرى أن الجميع يعمل جاهداً للحصول على وصفات منزلية وطبيعية ولا تحتوي على مواد مصنعة غير طبيعية قد تفيد من جهة ولكن قد تضر من ناحية أخرى وقد يكون تأثيرها سلبي جداً. ونجد هنا أن زيت القرنفل يلعب دوراً مهماً جداً في التخلص من الوزن الزائد لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على حرق الدهون. ومن الممكن أيضاً خلط زيت القرنفل مع القليل من زيت الياسمين ولكن يستعمل هذا الخليط للتخلص من الوزن الزائد عن طريق تدليك المنطقة المصابة بالسمنة به والمناطق التي تحتوي على الدهون كمنطقة البطن والأرجل والزنود بالإضافة الى إزالة الترهلات التي قد ترافق عملية خسارة الوزن.

 

ومن الممكن عند القيام بالتمارين الرياضية لف المناطق التي نريد تنحيفها وتكسير الدهون الموجودة فيها بخليط من عدة زيوت ويحتوي على:

 

- ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل

- ملعقة صغيرة من زيت القرفة

- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

- ملعقة صغيرة من زيت الياسمين

- ملعقة كبيرة من زيت القرنفل

 

فوائد زيت القرنفل الطبية

 

كما كنا قد ذكرنا أن للقرنفل ناحية طبية أيضاً إليكم بعض فوائده، فهو يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، بالإضافة الى أنه يحفز الدورة الدموية ويعالج كل آلام الحلق لأنه يحتوي على الكثير من الزويت الطيارة ويساعد في حل كل مشكلات الهضم والالتهابات الجلدية وآلام الأسنان. زد على ذلك فإن زيت القرنفل يعمل على التخلص من روائح الفم الكريهة ويقلل من نسبة الغثيان والغازات في الجسم وحالات الربو.

 

اليكم العديد من فوائد القرنفل من موقع صحتي:

 

القرنفل علاج فعال جداً للالتهابات اللثة

بماذا يفيد مسحوق القرنفل مرضى السكري؟

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟