كيف تتمّ عملية حرق الدهون في جسمكِ؟

كيف تتمّ عملية حرق الدهون في جسمكِ؟

إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنكِ بطريقة صحيّة، فعليكِ فهم عملية حرق الدّهون في جسمكِ. في هذا المقال من صحتي سنضيء على تفاصيل هذه العملية التي تحصل في جسمكِ وكيف تعمل على تخسيسكِ.

 

ما هي الدّهون الضروريّة؟

 

رغم انّ الدّهون ضروريّة وأساسيّة لجسمكِ إلا انّها عندما تزيد عن الحدّ المطلوب، تتراكم في أماكن مختلفة من جسمكِ وقد تتحوّل إلى أنسجة شحميّة، وأحياناً تتراكم في بطانات الأَوعية الدّموية.

 

أمّا عن كميّة الدّهون الضروريّة لجسمكِ، فهي تُقدّر بـ15 إلى 35 غراماً أو أكثر يومياً. ويتمّ حرقها بالحركات الجسمانية المتنوّعة مثل الرياضة وكلّ نشاطٍ بدني تقومين به في حياتكِ اليوميّة.

 

بالنّسبة للأطفال، تلزمهم طاقة أَكثر أي دهون بنسبةٍ أَكبر من الشَخص البالغ، حيث أَنّ الحركة التي يقومون بها تكون أكبر من البالغين ومستمرّة خلال اليوم، لذلك يلزمهم غذاءً متنوّعًا ومفيدًا.

 

عمليّة الأيض لحرق الدّهون

 

عمليّات الأيض تُعرف بأنّها كلّ العمليات الكيميائية التي تحدث باستمرار داخل جسمكِ من أجل المحافظة على العمليات الحيوية المختلفة مثل عملية التنفس، هضم الطعام والتخلص من الفضلات وغيرها.

 

وتتطلّب هذه العمليات الكيميائية طاقةً لكي تتمّ جيّداً، وعادةً ما تُستخدم نسبة 40 إلى 70 في المئة من طاقتكِ اليومية في أداء هذه العمليات، وهي نسبة تختلف بحسب العمر والجنس ونمط حياتكِ.

 

كذلك، فإنّ هناك العديد من المعادلات التي قد تساعدكِ في حساب معدّل عمليات الأيض الأساسية لديكِ، وعادةً ما توصف هذه العمليات بالبطء عندما يكون هذا المعدل منخفضاً.

 

خلاصة لما سبق، فإنّ الدّهون عندما تزيد عن حاجة جسمكِ تصبح مؤذيةً ومضرّة، لذلك وجب البحث عن كيفية حرقها بسرعة قبل ان تسبّب مشاكل صحيّة أنتِ بغنى عنها.

 

اقرأوا المزيد عن حرق الدهون على هذه الروابط:

 

أفضل ٨ طرق لحرق الدهون

لخسارة الوزن وحرق الدهون... أكثروا من تناول هذه الفواكه!

8 نصائح أساسية كفيلة بحرق دهون جسمكم المتراكمة!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟