كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية؟

كيف تزيدين وزنك بطريقة صحية؟

خسارة الوزن ليس فقط الحل الوحيد للحصول على القوام الرشيق والوزن المثالي، إنما بعض الأشخاص يحتاجون إلى اكتساب بعض الكيلوغرامات الإضافية للوصول إلى الوزن المثالي. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، إليك كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية. 

 

كيف تكتسبين الوزن بطريقة صحية؟ 

 

- تنظيم الوجبات الغذائية التي تتناولينها يومياً هي اولى الأمور التي يجب القيام بها للحصول على الوزن الإضافي، ويمكنك أن تضيفي وجبة أخرى بين هذه الوجبات ما يسرّع من عملية اكتسابك للوزن الإضافي. ولكن إحرصي على تناول المأكولات المغذية والمفيدة، وليس الأطعمة التي تزيد الدهون. 

 

- بالإضافة إلى أن إحدى أفضل طرق زيادة الوزن بأسلوب صحيّ هو اعتماد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، التي تساعد على نمو العضلات في الجسم، وهذا ما يزيد من الوزن من دون إكسابك المزيد من الدهون، فتحافظين على شكلك المتناسق الممشوق. 

 

- تناول الحلويات الصحية المعدة منزلياً ضروري لاكتساب الوزن الزائد، وابتعدي عن الحلويات المصنعة لأنها غنية بالسكريات غير المفيدة، والتي تزيد الوزن بطريقة غير صحية، وترفع معدّل السكر في الدم، وتزيد الدهون غير المفيدة للجسم. 

 

- يمكنك أن ترفعي من كميات السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجين إلى تناولها في اليوم الواحد للحصول على القوام الرشيق واكتساب المزيد من الوزن، وبهذه الطريقة تستفيدين من الأطعمة التي تحوي سعرات حرارية مرتفعة لتناولها. 

 

- إختاري تناول الخبز والمعجنات التي تحوي نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن واكتساب المزيد من العضلات في الجسم. 

 

لمزيد من المعلومات حول الوزن المثالي، إليك هذه الروابط:

 

كيف تؤثر تقلّبات الوزن على الصحة العامة؟

6 أسباب تؤدي إلى زيادة وزنكم في العمل... إكتشفوها!

لماذا تكسبين الوزن رغم قلة تناول الطعام؟

‪ما رأيك ؟