مشروبات صباحية فعالة لفقدان الوزن

مشروبات صباحية فعّالة لفقدان الوزن

كلّنا نعلم أن وجبة الفطور الصباحية تعدّ من أهم الوجبات خلال اليوم، لأنها تعطيك الدفع لبدء يومك بنشاط. ومن الحيل المناسبة التي تساعد على خسارة الوزن، هي بدء اليوم بمشروبات الصباح الصحية التي تساعد على التخسيس. في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنعرّفك إلى بعض هذه المشروبات ونعدك بأنها لذيذة ولن تضجري منها!


مشروبات صباحية للتخسيس

1

ماء الليمون

يعتبر ماء الليمون من أفضل المشروبات في الصباح لإنقاص الوزن فهو لذيذ ومغذي أيضًا. يساعد شرب ماء الليمون كل صباح على طرد السموم وتنظيم عملية الهضم، بسبب حمض الستريك الذي يحتوي عليه ما يزيل السموم من الكبد لمنع ترسب الدهون. كما أن ماء الليمون يحتوي على مادة البكتين، وهي ألياف تساعد في إنقاص الوزن ولها تأثير مدر للبول.

2

الشاي الاخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية وهو معروف بقوته في حرق دهون البطن. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين التي تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وقمع الشهية.

3

 القهوة السوداء

إذا كنت من الأشخاص الذين يبدأون يومهم بالقهوة المحلّاة، فسيكون من الجيد استبدالها بالقهوة السوداء مع إضافة السكر الخاص بالحمية. وتحتوي القهوة على العناصر الغذائية المفيدة للهضم ووظائف الجسم بشكل عام، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكافيين والنياسين. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ومناسبة لإنقاص الوزن. 

4

الكومبوتشا

يتجه الكثير من الناس إلى المشروبات الصحية المليئة بالبروبيوتيك ومضادات الأكسدة وقليلة السعرات الحرارية. أحد هذه المشروبات هو Kombucha. وهو شاي مُحلى مخمر ومليء بالبروبيوتيك، يمكن استخدامه كبديل صحي للمشروبات الغازية السكرية. ويحتوي هذا المشروب على البكتيريا المفيدة والفيتامينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والمعادن، وكلها تساعدك على إنقاص الوزن.

5

البابونج

البابونج هو عشب تمّ استخدامه لعدة قرون لأسباب متنوعة وهو غني بالبوتاسيوم والكالسيوم اللذين يساعدان في إزالة السموم من الجسم، ويعتبر جزءاً أساسياً من حرق الدهون.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليك بعض الحميات الغذائية التي يمكنك اتباعها أيضاً لخسارة الوزن عبر الروابط التالية:

4 وصفات مياه للديتوكس مذهلة ومنعشة!

أي فواكه تُعتبر كمية الكربوهيدرات فيها منخفضة؟

اذا اكلت وجبة دسمة اثناء الرجيم... قومي بالخطوات التالية

‪ما رأيك ؟