هل حبوب الافطار خيار جيد عند اتباع رجيم؟

هل حبوب الافطار خيار جيد عند اتباع رجيم؟

تعدّ حبوب الافطار، واحدة من أشهر أنواع المأكولات التي يمكن أن يتم تناولها في وجبة الافطار، عبر خلطها مع الحليب أو القهوة المبيّضة. وتحتوي حبوب الافطار، على عناصر غذائية مفيدة وصحية للجسم من أهمها الشوفان والألياف بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة، ما يجعله واحداً من أهم الأمور التي يمكن التركيز عليها أثناء اتباع الحميات الغذائية. وللتعرّف على فوائد حبوب الافطار للرجيم ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد حبوب الافطار للرجيم

 

تعدّ حبوب الافطار من أفضل الوجبات التي يمكن التركيز عليها أثناء اتباع الرجيم كونه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي تجعل منه واحداً من أفضل المأكولات الصحية في الرجيم. وينصح، في هذا الإطار، بإضافة الفاكهة إلى حبوب الافطار للحصول على أعلى قيمة غذائية ممكنة، كونه يعد غذاءًا خفيفاً بديلاً للأغذية الغير صحية.

 

هذا من دون أن ننسى أن حبوب الافطار، تعتبر من أهم المأكولات التي يمكن تناولها بسهولة خارج المنزل وهو وجبة صحية سريعة مقارنة بالأغذية الأخرى خارج المنزل والتي أغلبها غير صحي بالمرة، وبالتالي يمكن أن يكون وجبة بديلة صحية للكثير من الأكلات الأخرى العادية. 

 

من أهم فوائد حبوب الافطار للرجيم، هو أنه يحتوي على مؤشر جلايسمي منخفض، حيث يساعد المؤشر الجلايسمي المنخفض في التحكم في مستوى السكر في الدم وعدم افراز الانسولين بكثرة عقب الأكل مما يؤدي إلى تخزين السكريات على هيئة دهون.

 

ومن هنا، يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة عدم اهمال حبوب الافطار في الوجبات الصباحية نظراً لما له من فوائد جمّة على الصحة ونظراً للطاقة الايجابية التي يعطيها للجسم لكي يتمكن من متابعة النهار كله.

 

اقرأوا المزيد عن أهمية تناول وجبة الفطور من خلال موقع صحتي:

 

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

تناولوا هذه الاطعمة وقت الفطور واشعروا بالطاقة طيلة اليوم!

لماذا تعطى أهمية كبرى للفطور عند الرغبة بإنقاص الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟