4 طرق تساعدكم على التخلّص من الاكتئاب من دون أدوية... جرّبوها!

4 طرق تساعدكم على التخلّص من الاكتئاب من دون أدوية... جرّبوها!

الاكئتاب مرض نفسيّ يمكن أن يصيب الجميع. ولكن طريقة التعامل مع هذا المرض والقدرة على مواجهته وعلاجه تختلف بين مصاب وآخر. يرتكز العلاج على أخذ العقاقير والأدوية التي تعمل على رفع مستوى هرمون السعادة في الجسم، فضلاً عن العلاج النفسي حسب شدّة الحالة. في السابع من نيسان تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة وعنوانه هذا العام مرض الاكتئاب، نظراً لكثرة انتشاره. وبالتزامن مع ذلك، نقدّم لكم في هذا المقال من موقع صحتي 4 طرق لعلاج الاكتئاب من دون أدوية.

 

اكتشاف السبب: كل مشكلة لها سبب. ولا بدّ من أن يكون هناك سبب محدّد لحالة الاكتئاب التي وصلتم اليها. لذا من الضروري البحث عن المسبّب الرئيسي الذي دفعكم الى الشعور بالاكتئاب وادراكه من أجل القدرة على التخلّص منه. وقد تجدون أنّ السبب هو في نمط الحياة التي تتبعونه، وليس خللاً في نسبة او كمّية المواد العصبية، والتي تحدث عادة بسبب مشكلات في العمل أو مشكلات زوجية أو مادية. لهذا السبب من الضروري إيجاد حلّ واقعي، ومواجهة تلك المشكلة وتغيير نمط الحياة، قبل الوقوع بالاحباط واليأس.

 

تحديد الهدف: أي مشكلة، للتخلّص منها، تحتاج الى تحديد هدف والانطلاق في المواجهة. اذا لم تحدّدوا هدفاً معيّناً أمامكم وتعملون جاهدين للوصول اليه، فستبقون مكانكم. لذا من الضروريّ أن تحدّدوا هدفاً واضحاً وصريحاً للخروج من تلك الحالة، والعمل على تنفيذه بكلّ قوّة، فذلك يجعلكم تشعرون بالراحة والحماس من جديد والخروج من حالة الاكتئاب سريعاً.

 

ممارسة التمارين الرياضية: يساعد النشاط البدني في التخلّص من الشعور بالاكتئاب والإحباط. فالرياضة تمدّ الجسم بالطاقة والنشاط، وتزيد افراز هرمون السعادة، وبالتالي التخلّص من كلّ الطاقة السلبيّة التي تكون مسيطرة على الجسم. ومن أهم الرياضات التي تساعد على الهدوء والاسترخاء هي رياضة المشي ولاسيما اذا مورست في الطبيعة، والهواء الطلق.

 

ممارسة الهوايات المفضلة: للخروج من الاكتئاب بشكل سريع، يمكن المواظبة على ممارسة احدى الهوايات المفضلة، أو الأنشطة الاجتماعية أو الثقافية التي تساعد في تحقيق السعادة، والرضا عن النفس.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الاكتئاب:

 

6 معتقدات خاطئة حول الاكتئاب لا يجب تصديقها!

متى يجب اللجوء الى مضادات الاكتئاب؟ اليكم ما يجب ان تعرفونه

للتخلص من الإكتئاب من دون أدوية لا تفوتوا هذا المقال من صحتي!

‪ما رأيك ؟