كيف يتغلب مريض السكري على ضعف الإنتصاب؟

كيف يتغلب مريض السكري على ضعف الإنتصاب؟

زيادة الإنتصاب لمرضى السكري

لا شكّ ان مرض السكري يمكن ان يؤثر سلباً على الصحة الجنسية عند الرجل، وخصوصاً على قدرته على الإنتصاب والحفاظ عليه. وفي هذا الإطار، أفاد المركز الطبي بجامعة بوسطن أن حوالي نصف الرجال المصابين بمرض السكري من النوع 2 يصابون بالضعف الجنسي في غضون 5 إلى 10 سنوات من تشخيصهم. إذا كان هؤلاء الرجال يعانون أيضاً من أمراض القلب، فإن احتمالات أن يصبحوا عاجزين جنسياً أكبر.

 

لماذا يعاني مريض السكري من ضعف الانتصاب؟

أسباب ضعف الانتصاب لدى الرجال المصابين بالسكري كثيرة وتتضمن إعاقات في الأعصاب والأوعية الدموية ووظيفة العضلات.

للحصول على الانتصاب، يحتاج الرجال إلى أوعية دموية صحية، أعصاب، هرمونات الذكورة، ورغبة في التحفيز الجنسي. يمكن أن يتسبب مرض السكري في إتلاف الأوعية الدموية والأعصاب التي تتحكم في الانتصاب. لذلك، حتى لو كان لديك كميات طبيعية من الهرمونات الذكورية ولديك الرغبة في ممارسة الجنس، فقد لا تزال غير قادر على تحقيق الانتصاب الثابت.

 

زيادة الإنتصاب لمرضى السكري

الادوية

 يمكن للرجال المصابين بمرض السكري الذين يعانون من مشكلة في تحقيق و/ أو الحفاظ على الانتصاب تناول الأدوية عن طريق الفم مثل السيلدينافيل او الفياجرا وغيرها.

ومع ذلك، نظراً لأن الأشخاص المصابين بداء السكري يميلون أيضاً إلى الإصابة بمشاكل في القلب، فقد لا تكون هذه الأدوية مناسبة وقد تسبب تفاعلات خطيرة مع بعض أدوية القلب. تحدث إلى طبيبك لتحديد العلاج الأفضل.

 

النشاط البدني

 إن إضافة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى روتينك يساعدك في التحكم في مستويات السكر في الدم، ويعمل على تحسين الدورة الدموية، خفض مستويات التوتر، وتحسين مستويات الطاقة لديك. كل هذه الأمور يمكن أن تساعد في مكافحة الضعف الجنسي.

 

النوم

 التعب في كثير من الأحيان هو المسؤول عن العجز الجنسي. التأكد من حصولك على قسط كاف من النوم كل ليلة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

 

السيطرة على نسبة السكر في الدم من خلال نظامك الغذائي

 سيساعدك تناول حمية صحية ومناسبة لمرض السكري على التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر في الدم وتقليل مقدار الأضرار التي لحقت بالأوعية الدموية والأعصاب. اتباع نظام غذائي خالي من السكر وغني بالألياف يهدف إلى الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت المراقبة يمكن أن يحسن أيضاً مستويات الطاقة والمزاج، وكلاهما يمكن أن يساعدان في تقليل خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟