5 عوامل تؤدي إلى إنتفاخ وجه طفلك... إكتشفيها!

5 عوامل تؤدي إلى إنتفاخ وجه طفلك... إكتشفيها!

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على صحة الطفل وتجعله في حالة صحية سيئة، منها ما يكون ظاهر الملامح ومنها ما يبقى مخفياً. في هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ الوجه عند الأطفال لتفاديها قدر المستطاع.

 

ما هي أسباب إنتفاخ الوجه عند الأطفال؟

 

- هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إنتفاخ الوجه لدى الأطفال، ومن أبرزها التعرّض لكدمة قوية في الوجه يمكن أن تسبب له الإحمرار أو ظهور بعض البقع الزرقاء، وفي بعض الأحيان يحصل تورّم قويّ وبارز في الوجه. أما الكدمة فيمكن أن تحصل نتيجة سقوط الطفل أو اصطدامه بشيء صلب.

 

- يمكن لإلتهاب الغدة اللمفاوية أن تسبب التورم في الوجه لدى الأطفال، خصوصاً وأن آثار الإلتهاب تظهر في محيط العنق وقد تمتد حتى تصل إلى الوجه، فتؤدي إلى إنتفاخه.

 

- كما أن المشاكل التي يعانيها الطفل على صعيد الأسنان قد تكون من الأسباب المؤدية إلى إنتفاخ الوجه، خصوصاً إن كانت المشكلة تكمن في الخرّاج الذي ينمو أسفل السّن داخل اللثة. وبالتالي يمكن أن يؤثر على الأوتاد والشرايين في وجه الطفل، فيسبب بتورمها.

 

- بعض الإلتهابات التي تصيب العينين يمكن ان تؤدي إلى إنتفاخ وجه الطفل، خصوصاً إن لم تتم معالجتها على الفور، وبالتالي لا بد من التنبه إلى أبسط التغيرات التي تحصل على صعيد ملامح الطفل، لأن إهمالها يؤدي إلى الكثير من المشاكل.

 

- وهناك حالة خطرة لا بد من أن يتنبه إليها الأهل عندما يلاحظون إنتفاخ وجه الطفل، فمن الأسباب المضرة والمؤذية هي المشاكل في الرئتين، خصوصاً عندما يعاني الطفل من صعوبة في التنفس فيتحوّل لونه إلى الأزرق مع انتفاخ في الوجه.

 

اقرأوا المزيد عن صحة الاطفال على هذه الروابط:

 

لماذا تظهر الحبوب عند الأطفال الرضع؟

معلومات قد تجهلينها عن رعشة العين عند الأطفال!

7 اسباب وراء حول الاطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟