احمرار الجلد عند الاطفال حالة لا تدعو الى القلق

احمرار الجلد عند الاطفال حالة لا تدعو الى القلق

على الرغم من ان احمرار الجلد عند الاطفال لا سيما جلد المؤخرة قد يكون واحداً من الأمور الطبيعية جداً التي يتعرض لها العديد من الاطفال لا سيما في الاشهر الأولى من عمرهم نتيجة الحساسية المفرطة التي تكون فيها، الأمر الذي يؤدي الى تهيج في البشرة، لا سيما في منطقة الحفاض وما حولها، لا سيما وان جلد المؤخرة من أكثر المناطق الحساسة في بشرة الطفل والتي يؤدي الى الاصابة بالالتهابات لا سيما في عامه الأول. فما هي أسباب احمرار الجلد عند الاطفال، وكيف يمكن علاجه؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب احمرار الجلد عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى احمرار الجلد عند الاطفال، ولعل ابرزها ارتداء الحفاض وملامسة البول أو البراز لجلد الطفل وكذلك يصاب بهذه الالتهابات نتيجة التسنين أو تنوع الأطعمة أو الإسهال أو العدوى أو تناول نوع معين من العلاجات.

 

اما أسباب احمرار الجلد بعيداً عن منطقة الحفاض، فان الأمور يعود الى الثياب التي يرتديها الطفل، والتي قد لا تكون قطنية مئة في المئة الأمر الذي يسبب الحساسية لجلد الطفل.

 

طرق علاج احمرار الجلد عند الاطفال

 

اذا كان سبب احمرار الجلد عند الاطفال ناتجاً عن ارتداء اي نوع من الملابس، فيجب على الام ان تكون مدركة لهذا الأمر وان تعمل على ابعاد هذا النوع من الملابس تماماً عن الطفل، ان من خلال التوقف عن ارتدائه أو من خلال الباس الطفل القطنيات ومن ثم الملابس فوقها بطريقة تمنعها من الاحتكاك بجسم الطفل.

 

أما اذا كان سبب الاحمرار هو الحفاض، وعلى الرغم من ان الامر ليس خطيراً على الاطلاق، الا انه يجب على الام الانتباه الى بعض النقاط والخطوات التي قد تعمل على حل هذه المشكلة ولعل ابرزها واكثرها اهمية هو ضرورة العمل والمواظبة على تغيير الحفاض باستمرار عندما يتبرز أو يتبول بها الطفل.

 

كما ينصح الاطباء ايضاً بترك الطفل دون ارتداء الحفاض لفترة من الوقت، والعمل على تنظيف بشرة الطفل برفق عند تغيير الحفاض في كل مرة. هذا فضلاً عن ضرورة وضع كريم حماية للبشرة الغني بأكسيد الزنك عند تغيير الحفاض في كل مرة، بعج زوال الالتهابات في مسعى لمنع تكرار ظهور هذه العلامات.

 

واسعوا معرفتكم عن امراض الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

8 امراض هي الاكثر شيوعاً بين الاطفال!

ما هي الأمراض المزمنة عند الأطفال؟

امراض الكلـى عند الاطفال... التشخيص المبكر يمنع المرض

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟