لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

لم تعد مشكلة تساقط الشعر مشكلة تصيب فقط الأشخاص الكبار بل تطورت لتصل الى حد إصابة الصغار أيضاً، وهي تطال اليوم ما يقارب نسبة 5% من الصغار. يظن البعض أنها مشكلة عرضية قد تزول مع مرور الزمن، ولكن في بعض الحالات الحرجة يجب محاولة إيجاد الحلول السريعة لهذه المشكلة قبل إصابة الطفل بالصلع المبكر.

 

الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر عند الأطفال

 

تساقط الشعر بسبب المرض: في بعض الاحيان يكون سبب تساقط الشعر عند الطفل بسبب قصور في الغدة أو نقص في الحديد أو معاناة الطفل من نقص في الفيتامين أ. في حالات أخرى قد يكون إصابة الطفل بمرض السكري هو سبباً مرضياً كافياً لتساقط الشعر عند هذا الاخير. في هذا النوع من المعاناة من هذه المشكلة قد يتوقف تساقط الشعر عند التخلص من المرض بشكل نهائي والبدء في مرحلة التعافي.

 

صدمة الشعر: تظهر مشكلة صدمة الشعر عند الفتيات الصغيرات أكثر من عند الصبيان وهي تكون نتيجة لشد الأم شعر ابنتها كثيراً أثناء تصفيفه أو ربطه بشكل مشدود لفترات طويلة من الوقت، أو في حال كانت الام تلجأ بشكل دائم الى تجفيف شعر طفلتها بالمجفف الكهربائي ما يؤدي الى صدمة الشعر ما يجعله يتساقط بشكل كبير.

 

سوء الغذاء: إن تناول الاطفال للوجبات السريعة بشكل كبير بدل تناول وجبات من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الحديد والفيتامينات التي يحتاجها الشعر بشكل أساسي لينمو بشكل صحي، يسبب بتساقط الشعر، لذلك على الام الحرص على تقديم الكثير من الفواكه والخضراوات لطفلها بالإضافة الى المكملات الغذائية كالكالسيوم والحديد لمساعدة الجسم على التعافي من النقص الحاد الذي يعاني منه، ودعم الشعر لينمو من جديد بشكل أقوى.

 

اليكم العديد من طرق العناية بشعر الاطفال عبر موقع صحتي:

 

ما هو افضل زيت لشعر الاطفال؟

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟