لا تتجاهلي هذه العوامل للفصل بين اطفالك في غرف النوم

لا تتجاهلي هذه العوامل للفصل بين اطفالك في غرف النوم

قد يتجاهل بعض الاهل مسألة الفصل بين اولادهم في غرف النوم اما لصغر مساحة البيت او لعدم ادراكهم اهمية ذلك، والمشاكل التي يمكن ان تنتج في حال لم يفصل الاولاد. في هذا المقال من موقع صحتي سنشرح لكم متى، وفي اي حالات يمكن ان يفصل الاطفال في غرف النوم.

 

هناك عدة اعتبارات ينبغي التفكير بها مليا لاتخاذ قرار الفصل وهي:

 

الفارق في السن

 

هذا المعيار كفيل بتحديد اهمية الفصل بين الاولاد. اذ من المهم جدا الفصل بين الابن الأكبر وأخيه الرضيع، حرصا على سلامة الطفلين،. لأن الابن الأكبر قد لا يدرك كيفية التعامل مع أخيه الرضيع. فقد يوقع الطفل الأكبر اخاه الرضيع اثناء محاولة حمله أو إيذائه من دون قصد. أو ربما يؤذيه عن قصد بسبب غيرته منه.

 

مواعيد النوم

 

ستختلف مواعيد النوم في حال وجود فارق في السن بين الاولاد، لاسيما اذا كان هناك طفل رضيع. فهو سيستيقظ في المساء، ما يسبب الإزعاج لبقية اشقائه. وقد يكون من الأفضل فصله، حتى يصل الى سن مناسبة ينام فيها بانتظام في خلال الليل.

كذلك في حالة وجود طفل اكبر يسهر في غرفته من اجل المذاكرة او القراءة، فمن المفضّل فصل الاطفال.

 

الذكور والإناث

 

في حالة وجود ذكر وانثى بين الاولاد ولاسيما في سن البلوغ. فمسألة الفصل هنا مهمة جدا لأن في هذه الحالة يصبح لكلّ منهما خصوصيته وطبيعة تكوينه التي تختلف عن الآخر. وقد تخجل الفتاة من خلع ملابسها امام اخيها. وتعتبر هذه النقطة هي الأكثر أهمية في شأن حالات الفصل بين الإخوة.

 

فصل البنات

 

قد تتفاجئين من هذا السبب ولكن من المهم ايضا ان يتم فصل البنات احيانا بالرغم من ايجابيات اشتراك الفتيات في غرفة واحدة. الا ان هناك ايضا امورا سلبية وراء ذلك. ففي هذه الحالة ينتفي الشعور بالخصوصية بين الفتيات ولا تعد تحترمنه. وهذا امر يجب ان تتنبهين له جيدا وتحاولي ان تعلّمي بناتك اهمية احترام خصوصية بعضهن البعض.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نوم الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

كل ما تحتاجين معرفته عن نوم طفلك الرضيع

كم ساعة يجب ان ينام طفلك؟

اليكِ القواعد الصحيحة لنوم الاطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟