الكوسا من أفضل الخضار التي تقدميها لطفلك الرضيع وهذه فوائدها

الكوسا من أفضل الخضار التي تقدميها لطفلك الرضيع... وهذه فوائدها!

فوائد الكوسا للرضيع

الكوسا من الأطعمة المعروفة بفوائدها المتعددة لصحة الجسم، وهي من الخضار التي يمكن تقديمها للرضيع مع بدء منحه الوجبات الغذائية التي ترتكز على الطعام عدا عن حصص الحليب الأساسية له.

وتعتبر الكوسا سهلة الهضم لأمعاء الرضيع، لأنّها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء أيضاً، ولكن بالإضافة لذلك تمنح الكوسا طفلك المزيد من الفوائد الصحية التي يحتاج اليها خلال نموه، وإليك أبرزها:

- يحصل الرضيع عند تناول الكوسا على نسبة من الكالسيوم التي تساعد على نمو عظامه وأسنانه أيضاً، بالإضافة للمغنيسيوم الذي بدوره يُساهم في تقوية العظام وكذلك يُساهم في تحسين عملية الهضم.

- تحتوي الكوسا أيضاً على الفوسفور الذي يُساهم في دعم نمو الدماغ كما ويُسهل عمل عدد من وظائف الأعضاء في الجسم ويمدها بالطاقة.


ماذا عن الفيتامينات في الكوسا والتي تعتبر مهمة لصحة الرضيع؟

- تعتبر الكوسا غنية بالفيتامين ب الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء في جسم الرضيع، كما أنّه يُساهم في دعم الجهاز المناعي وتحفيز نمو الدماغ.

- أمّا فيتامين ج فهو من المصادر التي تعمل على دعم جهاز المناعة ليتمكن جسم الرضيع من محاربة الفيروسات والأمراض، بالإضافة لمساعدته في نمو الطفل.


كيف يمكن تحضير الكوسا للرضيع؟

- في عمر الثمانية أشهر، حضري الكوسا لطفلك الرضيع وقدّمي له ملعقة واحدة منها، ومن ثمّ عليك مراقبة ردّة فعل جسمع بعد تناول هذا النوع من الخضار.

- إنّ سلق الكوسا تعتبر من أفضل الطرق التي يُنصح بها لتحضير الوجبة، كما وعليك عدم إزالة قشرة الكوسا الخارجية ليحصل طفلك على العناصر الأساسية الموجودة فيها. إذ يمكنك الإكتفاء بغسلها وتعقيمها جيداً قبل طبخها.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

إليك المزيد من المواضيع حول غذاء طفلك الرضيع: 

هل تبحثين عن المشروبات الصحية لطفلك؟ اليك هذه القائمة بأهمها

في الشتاء... اليك أفضل شوربات لطفلك بعمر 6 أشهر

من أفضل الخيارات لنموّ طفلك... كلّ ما يجب أن تعرفينه عن زبدة الفول السوداني!

‪ما رأيك ؟