بهذه الطرق تتغلبين على الشهقة عند الاطفال

بهذه الطرق تتغلبين على الشهقة عند الاطفال

تعد الشهقة عند الاطفال عادة تصيب الكثيرين من بينهم ولكن قد تخاف الأم تكرارها وتسعى لمعرفة أسبابها وطرق علاجها لذلك سنقدمها لك اليوم في ما يلي من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول الشهقة عند الاطفال. 

 

مفهوم الشهقة عند الاطفال

 

في الكثير من الأحيان يعاني الطفل الذي يبلغ من العمر الأربعة أشهر وفي بعض الاحيان أقل من ذلك من الشهقة وقد تستمر الشهقة عنده لبضع دقائق أو حتى من الممكن أن تمتد الى الساعة، ولكن لا يجب عليك أن تقلقي أو أن تشعري بالهلع في حال حدث هذا الأمر لأن الشهقة عند الاطفال هي من الأمور الطبيعية التي تحصل خلال هذا الفترة من عمرهم. 

 

كيفية معالجة الشهقة عند الاطفال

 

بحال استمرت الشهقة عند طفلك من المفترض ألا تشعري بالهلع بل عليك العمل بطريقة ناعمة للتغلب عليها كمن خلال مثلاً حمل الرضيع والبدء بالتربيت على ظهره بنعومة ورفق. الى جانب ذلك يمكنك أن تتأكدي من تجشؤ الرضيع بعدما يكون قد أنهى الرضاعة الطبيعية أو الاصطناعية لتجنب احتباس الهاء في بطنه وهذا الأمر يعد من الأسباب الأولى والرئيسية لإصابة الرضيع بالشهقة. بالإضافة الى ما ذكر يمكنك أن تعملي على محاولة التقديم للرضيع كمية أقل من الرضعات لعدة مرات خلال النهار. 

 

متى عليك استشارة الطبيب؟

 

مع أن الشهقة عند الاطفال أمر طبيعي ولا داعي لأن تصابي للخوف عندما تلم بطفلك عليك أن تستشيري الطبيب إن استمرت الشهقة لاكثر من ثلاث ساعات فالطبيب سيقدم لك أفضل النصائح من أجل تجنب مشكلة الشهقة عند الاطفال يقدر الإمكان وفي الكثير من المواقف قد يطلب الطبيب بعض الفحوصات الطبية لتحديد السبب الرئيسي وراء الشهقة عند طفلك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لا تدعي الشهقة تزعج طفلك الرضيع!

لماذا يُصاب الرضع بالزغطة؟

حازوقة الجنين... ظاهرة غريبة ولكن طبيعية!

‪ما رأيك ؟