شعر طفلك ناعم مع هذه الوصفات

شعر طفلك ناعم مع هذه الوصفات

تسعى كل والدة تعاني من صعوبة في تسريح شعر اطفالها الى الاستعانة ببعض المساحيق المصنعة لتنعيم الشعر، ولكن قد تكون هذه المواد مضرة بفروة رأس الطفل وتسبب له الاحمرار والحساسية والالتهابات. لذا يمكنك اليوم الاطلاع معنا على ابرز خلطات تنعيم شعر الاطفال بطرق طبيعية غير مضرة.

 

خلطة المايونيز

 

لتحضير هذه الخلطة المساعدة على تنعيم شعر الاطفال، تحتاجين الى مزج ملعقتين كبيرتين من المايونيز، مع ملعقتين كبيرتين من كريم جوز الهند، الى جانب ملعقتين من زيت الصبار، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. بعض مزجها جيداً وتجانسها في ما بينها، استعيني بها لدهن شعر الطفل، ومن ثم غطي رأسه بغطاء بلاستيكي أو قبعة ناعمة، واتركيه على هذه الحالة مدة نصف ساعة. وبعد ثلك، اغسلي شعر طفلك بالماء الفاتر والشامبو المناسب. كرري هذه العملية مرة كل اسبوع حتى تحقيق النتيجة المرجوة.

 

خلطة الزيوت والقهوة 

 

ترتكز هذه الخلطة على مزج فنجان من زيت الزيتون مع لاث ملاعق من زيت اللوز، الى جانب علبة صغيرة من الزبادي، بالاضافة الى كوب من القهوة. ما ان يتجانس المزيج مع بعضه البعض، ضعي الخليط على شعر الطفل واتركيه مدة ساعة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب. 

 

خلطة قشور الموز 

 

تساعد هذه الخلطة الطبيعية على تنعيم شعر الطفل وجعله مالساً جداً، ولتحضيرها تحتاجين الى قشر موزتين ونصف فنجان من زيت جوز الهند ونصف فنجان من زيت الزيتون. توضع هذه المكونات في الخلاط وتخلط جيداً الى ان تحصلي على خليط متماسك ومتجانس. ضعي الخليط على نار خفيفة لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيه حتى يبرد قبل وضعه على شعر الطفل لمدة نصف ساعة. ومن ثم اغسلي شعر الطفل بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العناية بشعر الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

ما هو افضل زيت لشعر الاطفال؟

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

3 انواع زيوت تعتني بشعر اطفالك

‪ما رأيك ؟