طعم حليب الرضاعة يتغيّر بحسب طعامكِ... فانتبهي!

طعم حليب الرضاعة يتغيّر بحسب طعامكِ... فانتبهي!

هناك حقيقة غريبة لا تعرفها الكثير من النساء وهي أنّ مذاق حليب الرضاعة يتغيّر بالنسبة للطفل الرضيع بحسب الطعام الذي تتناوله، في وقت يمكن أن تلاحظ الأمّ أن طفلها يبتعد أحياناً كثير عن الثدي ويحاول تجنّب تناول الحليب. لكنّ السبب غالباً ما يكون مجهولاً لها، وستكتشفينه اليوم عبر موقع صحّتي.

 

نصائح مهمّة

 

ما يجب أن تعرفيه أنّ بعض الأطعمة تغيّر من تركيبة وطعم الحليب الذي ترضعينه لطفلك، ولا يمكن أن تعتبري أنّ طفلك لا يميّز من الطعمات بل العكس تماماً هو يستلذّ بمذاق ويرفض آخر. لذا من المهمّ أن تكوني متنبّهة الى نظامك الغذائي حين تبدأين الرضاعة. وسنذكر لكِ أهمّ الاطعمة التي يجب أن تتفاديها:

- حاولي تجنّب الاطعمة الحارة والمليئة بالتوابل والنكهات القوية أو الاطعمة الحامضة، لأنّ كلّ هذه النكهات ستظهر في حليب الرضاعة.

 

- خفّفي قدر الامكان من كمية الكافيين المستهلك خلال اليوم، لأنّ طفلك يمكن أن يُصاب بالارق بسبب الكافيين الذي يصل اليه من خلال الحليب.

 

- تجنّبي الاطعمة التي تسبّب الغازات مثل منتجات الحليب أو حتّى الحبوب والملفوف، لأنّ ذلك سينعكس على طفلك مباشرة.

 

- في حال لاحظتِ أي نوع من التحسّس لدى طفلك بعد الرضاعة، فتأكدي أنّ الموضوع مرتبط بنظامك الغذائي، لذا استشيري طبيبك وحاولي تفادي الاطعمة التي كنتِ قد تناولتيها حتّى تنتهي فترة الرضاعة. 

‪ما رأيك ؟