كيف تعلّمين طفلكِ على محبة الآخرين؟

كيف تعلّمين طفلكِ على محبة الآخرين؟

 تربية الطفل على محبة الآخرين

لا شكّ في أن المحبة التي نكنّها للآخرين تعتبر من الأمور المهمة جداً والأساسية والتي يجب التركيز عليها عند تربية الطفل. فتعليم الطفل كيف يحبّ الآخرين، يمكن ان يعزز عنده الجانب الإنساني يدفعه اكثر لمساعدة المحتاجين ويعزز ثقته بنفسه. ولكن، كيف يمكن تربية الطفل على محبة الآخرين؟

 

تربية الطفل على محبة الآخرين

كوني قدوةً له

من المهم ان تكوني قدوةً لطفلكِ في محبة الآخرين والإهتمام بهم وتخصيص المساعدة لمن يحتاجها. كما ومن المهم ايضاً ان تعاملي طفلكِ بمحبة، ليدرك قيمة هذه المشاعر واهميتها عنده ويصبح جاهزاً لتقديمها للآخرين. واحرصي ايضاً وبشكلٍ مستمرّ على قول كلمة "أحبك" لطفلكِ، ما يجعله يدرك جيّداً ان الحبّ من المشاعر السامية والتي يجب ايضاً مشاركتها مع الآخرين.

 

لا تتحدثي بالسوء عن أي فرد في الأسرة او حتى عن الآخرين

إذا كنتِ تشعرين بالغضب من شخصٍ معيّن او حتى من احد أفراد العائلة، فلا يجب ابداً ان تتحدثي عنه بالسوء امام طفلكِ. سيدفعه هذا الامر نحو الإعتقاد أنه لا بأس في التحدث بالسوء عن الآخرين ويمنعه من تعزيز مشاعر المحبة تجاههم. من هنا، وعلى الرغم من شعوركِ بالغضب من الآخرين، حاوي ان تظهري لطفلكِ انكِ تسامحيهم وان كلّ شيء يمكن ان يعود الى مجراه في وقتٍ سريع.

 

علّميه الصبر

الصبر فضيلة، وليس من السهل التمتّع بها ولكنها تتطلب ضبط النفس وتفهّم الآخرين. من خلال تعليم الصبر لطفلكِ، سيكون لديه قدر أكبر من التفاهم والتسامح مع الآخرين وكلّ المحيطين به.

 

المشاركة

تعد مشاركة الألعاب أو الأنشطة مع الأصدقاء طريقة رائعة أخرى لتعليمه حب الآخرين. بمجرد أن يتشارك طفلك بنشاطٍ مع الآخرين - قضاء الوقت، وخلق الذكريات، والانخراط مع الآخر - سوف يتعلّم كيف يحبهم ويقدّرهم. كما انه سوف يتعلم كيفية التعامل معهم كفريق.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

 لقراءة المزيد عن صحة طفلك اضغطي على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟