لإنقاص وزن طفلك... إتبعي هذا الرجيم

لإنقاص وزن طفلك... إتبعي هذا الرجيم

الاطفال هم ايضاً عرضة للزيادة في الوزن حيث يمكنهم اكتساب الوزن الزائد بسهولة كبيرة، ومنهم من يحرص اهاليهم على مساعدتهم على خسارة هذا الوزن من خلال اتباع نظام غذائي مشدد، يرتكز على الاطعمة الصحية والرياضة بشكل عام، حتى يتمكن الطفل من استعادة وزنه الطبيعي المثالي، والتمتع بنمو سليم طيلة فترة طفولته. اطلعي معنا على افضل رجيم للاطفال.

 

الفطور

 

طيلة فترة اسبوع اختار الفطور عينه، وهو ينطبق على النظام الغذائي الذي يتبعه طفلك لانقاص وزنه.

يمكنك ان تقدمي له بيضة مسلوقة مع نصف رغيف خبز اسمر الى جانب قطعة جبنة مطبوخة وخيارة واحدة. كما يمكنك أن تقدمي له 3 ملاعق من الفول المحضر مع زيت الزيتون الطبيعي، الى جانب نصف رغيف من الخبز الاسمر، اضافة الى كوب من الحليب كامل الدسم. ويمكنك أن تنتقي تشكيلة اخرى لوجبة الفطور، وهي تقوم على تقديم 5 ملاعق كورن فلاكس للطفل، مع كوب من الحليب كامل الدسم، الى جانب تفاحة واحدة. 

 

اسمحي لطفلك بان يتناول وجبة خفيفة بين الفطور والغداء، ومن المفضل ان تكون المدة بين الفطور والوجبة الخفيفة ساعتين على الاقل، حيث تقدمين له كوباً من العصير من دون سكر أو فاكهة واحدة واختاري نوعاص واحداً طيلة الاسبوع. 

 

الغداء

 

في ما يخص الغداء، فوزعي الوجبات على الايام بشكل يحصل الطفل على غنى متنوع بالاصناف اللذيذة.

 

اليوم الأول: 5 ملاعق معكرونة مسلوقة مع شريحة لحمة مشوية أو مسلوقة، الى جانب طبق من السلطة، و3 حبات فراولة.

 

اليوم الثاني: 5 أصابع كفتة مشوية الى جانب 4 ملاعق أرز بسمتي ويمكن ان تضيفي اليه بضع انواع البهارات الخاصة، بالاضافة الى طبق من الخضار المسلوقة. 

 

اليوم الثالث: قدمي لطفلك علبة من التونة المصفاة من الزيت مع طبق سلطة ونصف رغيف من الخبز الاسمر.

 

اليوم الرابع: ربع شريحة من الدجاج المشوي، مع طبق من الخضار المسلوقة، الى جانب طبق من السلطة، بالاضافة الى 3 ملاعق ارز. 

 

اليوم الخامس: تتألف وجبة الغداء في اليوم الخامس، من بطاطا مسلوقة يتم هرسها بطريقة مناسبة للطفل، مع صدر دجاج محشية ومشوية، الى جانب 3 ملاعق من المعكرونة. 

 

اليوم السادس: في هذا اليوم يمكن أن يتناول طفلك الهامبرغر مع رغيف خبز اسمر، الى جانب طبق من الخس والخيار. 

 

ايضاً في هذه المرحلة يمكنك أن تقدمي لطفلك وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء، تقوم على تكونها من 4 حبات لوز أو فستق أو بندق، كما يمكن أن تقدمي له كوباً من العصير الطازج. 

 

العشاء 

 

اتبعي هذا العشاء لطفلك على مدى ايام الرجيم، وهو يقوم على تناول الطفل لكوب من الحليب وحبتبن من البرتقال. ويمكنك ان تقدمي له وجبة اخرى مؤلفة من سلطة فاكهة او تمر بحليب. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع غذاء الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

هذا هو الغذاء المثالي لطفلك بعد ٦ اشهر

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

‪ما رأيك ؟