لهذه الأسباب أبعدوا السكر عن طعام الأطفال

لهذه الأسباب أبعدوا السكر عن طعام الأطفال

في بعض الأحيان نقدم لأطفالنا أموراً تضر بصحتهم من دون أن نعي حجم الضرر الذي قد تخلفه ومن هذه الأطعمة نذكر السكريات والحلوى والسكر في الطعام ككل، لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الترددات السلبية التي يحملها السكر في طعام الأطفال على صحتهم. 

 

يسبب السمنة ومرض السكري: تسبب السكاكر التي يتناولها الأطفال أو كميات السكر التي تدخل الى نظامهم الغذائي اليومي بالسمنة المفرطة لهم الى جانب مخاطر إصابتهم بمرض السكري.

 

يخسرهم الكالسيوم والمغنيزيوم: قد لا تدرك بعض الأمهات أن دخول السكر الى جسم الطفل بكمية كبيرة يؤثر سلباً عليه لأنه يمتص الاملاح المعدنية وفي بعض الأحيان يفقد الطفل معدنين مهمين وهما الكالسيوم والمغنيزيوم من جسمه وربما أنواع أخرى أيضاً من المعادن والفيتامينات يكون الطفل بحاجة اليها. الكالسيوم مهم جداً في جسم طفلك لأنه يساهم في بناء عظام قوية له مع أسنان قوية كما يساعد على تخثر الدم عند حدوث أي جرح الى جانب ذلك ينظم دقات القلب، وأما المغنيزيوم فيبني البروتين في الجسم ويساهم في عمل الأأنزيمات وتقلص العضلات وبناء الأسنان والعظام.

 

يسبب لهم تسوس الأسنان: تعد أهم المخاطر عند تناول السكر في طعام الأطفال هي تسوس الأسنان وفقدانها فعند تناول الحلوى أو السكر تلتصق السكريات بالأسنان وبعد تراكمات عديدة يفقد الطفل أسنانه قبل الأوان.

 

يصبح النشاط الحركي عند الطفل مفرطاً: إن تناول السكاكر أو تناول السكر في الطعام يزيد من النشاط الحركي عند طفلك فيصبح أكثر من المعدل الطبيعي كما أنه يقلل من قدرات الطفل الذهنية ويحد من الانتباه أو التركيز.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الطفل عبر هذه الروابط:

 

هل بلغ طفلك عمر الـ٦ اشهر ولا تعلمين ماذا تطعمينه؟

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

لماذا يجب أن يتناول طفلك وجبة الفطور؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟