لهذه الاسباب ينام الطفل الرضيع كثيراً!

لهذه الاسباب ينام الطفل الرضيع كثيراً!

ينام الاطفال الرضع في غالب الاحيان أكثر من نصف النهار، ولكنهم يستيقظون بين الحين والآخر لتناول الطعام او الرضاعة. الا ان البعض منهم قد ينام لفترات طويلة تجعل الام تتساءل عن السبب. موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع ابرز الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع ينام كثيراً. 

 

ما هي الاسباب التي تؤدي الى نوم الرضيع كثيراً؟

 

- من ابرز الاسباب التي تدفع الطفل الرضيع الى النوم كثيراً هو الحاجة الى النمو بشكل سليم، والنوم يعتبر من العوامل المساعدة على تحقيق هذا النمو، خصوصاً في المراحل الاولى من نمو الرضيع. لذا تلاحظين أنه كلما نام لفترة أطول كلما كان نموه سليماً وصحياً. وهذه الرغبة في النوم مردها الى هرمون النمو في جسم الطفل الرضيع. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى نوم الرضيع لفترة طويلة هي الامراض التي يمكن ان يعاني منها، خصوصاً الحمى او الصداع أو الزكام أو غيرها من الامراض. لذا يجب التنبه الى الاعراض المرافقة للرغبة في النوم لدى الرضيع، ومراجعة الطبيب على الفور في حلا ملاحظة أي عوارض مرضية مختلفة. بالاضافة الى أن بعض الادوية التي تقدم الى الطفل المريض يمكن أن تسبب له التعب الجسدي وتزيد من رغبته في النوم.  

 

- كما وأن سوء التغذية وعدم حصوله على العناصر المغذية الاساسية يجعله عرضة للخمول والكسل باستمرار، وهذا الامر يمكن معالجته من خلال مراجعة الطبيب المختص ومن خلال تقديم الطعام المناسب لسنه والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لنموه. 

 

- بالاضافة الى ان الطفل الرضيع يمكن أن يعاني من جفاف الجسم خصوصاً إن كان معرضاً للاسهال باستمرار والى التقيؤ والغثيان. فهذه العوامل تجعل جسمه ضعيفاً ويحتاج الى الغذاء المناسب له لاستعادة عافيته، وبالتالي يجب مراجع الطبيب على الفور. 

 

مزيد من المعلومات حول نمو الرضيع في هذه المواضيع:

 

كيف تؤثر حرارة الجو على طفلك الرضيع؟

كيف تعتنين بطفلك الرضيع في فصل الصيف؟

كيف تعتنين بنظافة الرضيع في شهره الأول؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟