ما الذي يؤدي الى نقص هرمون النمو؟ وما هي اعراضه المحتملة؟

ما الذي يؤدي الى نقص هرمون النمو؟ وما هي اعراضه المحتملة؟

إن لم تسمعوا من قبل بموضوع نقص هرمون النمو عند الأطفال نحن اليوم سنعرفكم اليه من خلال هذا المقال من موقع صحتي مع الأعراض الكاملة التي يحملها عند الأطفال والبالغين على حد سواء. اطلعوا على هذا المقال لكيما تحموا أنفسكم وأطفالكم منه. 

 

أسباب نقص هرمون النمو

 

من الممكن أن يكون نقص هرمون النمو ناتجاً عن عور في الهرمونات الإضافية من الغدة النخامية أو نتيجة عوز في الهرمونات وفي كل الحالات تظهر على الشخص أعراض ومن بينها نذكر ما يلي:

 

الهرمون الموجه لقشر الكظر المنمية القشرية أو الهرمون المنبه للدرق أو هرممون المنبه للجريب، والبرولاكتين. عند تشخيص النقص في هرمون النمو من الضروري أن نتأكد بأن باقي الهرمونات المفرزة من الغدة النخامية تعمل كما يجب. في نسبة 10% من حالات نقص هرمون النمو يكون السبب جينياً ومن الممكن أن تشمل أسباب نقص هرمون النمو أيضاً أوراماً في جهاز الأعصاب المركزي.

 

أعراض نقص هرمون النمو

 

من حيث حالات الأطفال والرضع الذين يعانون من نقص هرمون النمو من الصعب أن يتم تشخيص الأمر وذلك يعود لسبب أولي ألا وهو أن الأعراض لا تظهر عند الولادة. من الممكن رؤية أعراض نقص هرمون النمو الأولى ل6 أشهر وتتشكل الأعراض كما يلي: ملاحظة قصر القامة عند الطفل وتأخير في تظور الأسنان والنضوج الجنسي لديه كما أن تناسق الجسم سيبدو سليماً ولكن من الضروري أن يخضع الطفل لتصوير سيني لعظام الجسم من أجل معرفة مقدار الضرر الموجود في النمو.

 

أما أعراض نقص هرمون النمو عند البالغين فتتجلى في التعب وفي انخفاض درجة الحرارة في الجسم والإحساس العام بالشيخوخة السريعة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن النمو عبر موقع صحتي: 

 

هذا هو الفرق بين نمو البنت ونمو الصبي

هل صحيح أن نمو الجنين يكتمل في الشهر التاسع من الحمل؟

هرمون النمو ضروري للجسم فتعرفوا اليه

‪ما رأيك ؟