ما هو افضل علاج لالتهاب الحلق عند الاطفال؟

ما هو افضل علاج لالتهاب الحلق عند الاطفال؟

مع حلول فصل الشتاء تزداد اصابة الاطفال بالكثير من الامراض التي تعتبر من الامراض الشتوية، ان لناحية الانفلونزا أو ارتفاع الحرارة أو حتى التهاب الحلق. الا ان هذا الأخير يعد الأخطر على الطفل كونه يؤثر بشكل مباشر جداً على قدرته على تناول المأكولات. فكيف يمكن علاج التهاب الحلق عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج التهاب الحلق عند الاطفال

 

قبل الحديث عن علاج التهاب الحلق عند الاطفال يجب ان تعرف الأم هل فعلاً ابنها مصاب بالتهاب الحلق أو ان ما يشعر به هو امر مخالف، وبالتالي يجب ان تعرف ما هي أعراض الإصابة باحتقان الحلق عند الاطفال والتي قد تشمل الألم في الحلق، الحمّى الخفيفة أو الشديدة، إضافة الى تورّم في الغدد الموجودة في الرّقبة، مع صعوبة بالتنفس، التي تترافق مع رائحة فم كريهة، والشعور بخشونة وصعوبة في البلع، واحمرار في الجزء الخلفي للفم، إضافة الى آلام في المعدة، المترافق مع التعب الشّديد، والصداع.

 

وعند الكشف عن اعراض التهاب الحلق عند الاطفال يجب البدء في ايجاد العلاجات المناسبة لهذه المشكلة والتي تبدأ عادة بتناول المضادّات الحيويّة أو أدوية أخرى وفق استشارة الطبيب وذلك حسب قوة الإصابة أو المُسبب الذي أحدث المرض، مع ضرورة الانتباه الى نقطة أساسية للغاية وهي ضرورة اكمال الدواء المعطى للطفل حتى النهاية، منعاً لعودة الفيروس من جديد واصابة الطفل مرة أخرى بهذا المرض.

 

كما يجب على الطفل أن يحصل على قسط كاف من الراحة والنوم ليتمكن من الشفاء من هذا المرض باسرع طريقة ممكنة، لأن الإرهاق واللّعب يزيد من إجهاد الجسم، ولا يترك له القوّة الكافية لمحاربة المرض. 

 

وللتخفيف من ألم الطّفل يُمكن تطبيق أيٍ من هذه الوصفات والعلاجات المنزليّة، وهي؛ شرب السّوائل الدافئة؛ كالشّاي، والشّوربة، إضافة الى شرب كوب من الحليب الدّافئ المُضافة إليه ملعقة كبيرة من العسل. كما يمكن للطفل تناول البوظة، أو العصير البارد للتخفيف من التورّم الناتج عن الاحتقان. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع التهاب الحلق من خلال الروابط التالية: 

 

تغلبوا على التهاب الحلق بهذه العلاجات البسيطة

إلتهاب الحلق (البلعوم)

وصفات منزلية تعالج التهاب الحلق

‪ما رأيك ؟