سرّعي ولادتك عبر هذه المحرّضات الطبيعية

سرّعي ولادتك عبر هذه المحرّضات الطبيعية

تُحدث المحرّضات تقلّصات رحمية منتظمة من شأنها ان تحدث تغيّرا في عنق الرحم يؤدي لاتساعه تدريجياً وبالتالي انقذاف الجنين خارج الرحم. فما هي ا‏لمحرّضات الطبيعية التي يمكنك اللجوء اليها من دون قلق او خوف؟ تعرّفي عليها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

المشي: يساعد المشي على تسريع الولادة بسبب الضغط الذي يكون موجوداً في الرحم، فهو يؤدي الى ارتخاء عضلات الحوض ويساعد في توسيع الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة الطبيعية. والحركة الخفيفة ايضا تفعل فعل المشي. ولكن احذري من ارهاق نفسك كثيرا.

 

الجماع: على الرغم من أن ممارسة الجماع لا ينصح بها في الشهر التاسع، وقد لا تدخل فكرك على الاطلاق، إلا ان ممارسة الجماع، طبعا بطريقة آمنة، يعتبر من محرّضات الولادة. اذ تحتوي الحيوانات المنوية على البروستاجلاندين وهو مادة تحفز الطلق وتساعد على تمديد عنق الرحم وبالتالي تسريع عملية الولادة.  كذلك فان العملية الجنسية تساعد على بدء المخاض لأن وصول المرأة للذة الجنسية يطلق هرمون الاوكسيتوسين وهو المادة نفسها الموجودة بالطلق الصناعي.

 

تحفيز الحلمة: ان فرك الحلمة بلطف ونعومة يمكن أن يسبب إنقباضات تسرّع عملية الولادة. كما يعمل على زيادة تقلّصات الرحم، من خلال هرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم عند تحفيز الثدي. ويحفز هذا الهرمون أيضاً تدفق حليب الأم. لذا يمكن أن يساعد تحفيز الحلمة على بدء المخاض. ويمكنك تحفيز ثدييك لمدة ساعة، ثلاث مرات في اليوم. استمري لمدة 15 دقيقة في تحفيز ثدي واحد، وبعدها انتقلي إلى الثدي الآخر لمدة 15 دقيقة حتى تنتهي مدة الساعة.

 

تمرين كيجل: يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة المسموح بها في الشهر التاسع خصوصًا تمارين كيجل التي تعمل على تسريع حدوث الإنقباضات وتساعد على اتخاذ الجنين الوضعية المناسبة والصحيحة للولادة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الولادة من خلال موقع صحتي: 

 

اليك ما يمكن ان تمرّي به اثناء الولادة

بهذه الطرق تخففين الم الولادة الطبيعية

كيف يتفاعل جسمك بعد الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟