ما هي مدّة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟

ما هي مدّة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟

تتساءل الكثير من الأمهات عن المدّة الطبيعية للرضاعة, وذلك للتأكد من أنّ الطفل الصغير يحصل على ما يكفيه من الغذاء. فاكتشفي معنا بعض المعلومات المهمة عن الرضاعة لكي تلبّي احتياجات طفلك بأفضل طريقة.

 

فوائد الرضاعة الطبيعية

 

تعود الرضاعة الطبيعية على الطفل بفوائد كثيرة، ولا بد أنك تهتمين بصحته كثيراً لذلك من الضروري أن تركزي له على الرضاعة الطبيبعة. لبن الأم ينمّي عظام الولد وعقله ويمدّه كذلك بالمناعة الضرورية لجسمه، فالطفل الرضيع يكتسب مناعته في أشهره الأولى من خلال الغذاء السليم القائم على لبن الأم.

 

عندما تبدأين الرضاعة الطبيعية عليك أن تلبّي احتياجات طفلك حسب جوعه فكل ثلاث ساعات أو أقل قد يستيقظ الطفل ليأكل فاعرضي عليه اللبن الطبيعي وحاولي قدر المستطاع تجنيبه اللبن الصناعي الجاهز.

 

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

 

تختلف مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق بين طفل وآخر من ثدي الأم بخاصة بعمر الطفل الصغير وعندما تكون ساعات نومه متفاوتة وغير ثابتة. مع تقدمه بالسن وصولاً الى عمر الستة أشهر تبدأ الأم بإدخال أنواع مختلفة من الأطعمة الى غذاء الطفل الى جانب الرضاعة فيشبع بشكل أسرع ويتقلص وقت الرضاعة لديه.

 

نعود الى الطفل الرضيع في أشهره الأولى لنشرح بأن مدّة الرضاعة من كلّ ثدي تتراوح بين 5 و7 دقائق، وقد يغفو الطفل خلال هذه الدقائق فحاولي منع ذلك لكي يأخذ شبعه من الرضاعة فينام نوماً هانئاً غير متقطع.

 

ومن الممكن أن تتم الرضاعة في هذا العمر كل نصف ساعة لتصل الى الثلاث ساعات وفق معدل الطفل ما بين الأكل والنوم. من الجدير بالذكر أن الطفل كلما رضع من الثدي أكثر كلما درّ حليب الأم بطريقة أقوى ويمكنك حينئذ أن تستخدمي الشفاط ليعتاد الطفل على زجاجة الحليب بدلاً من الثدي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرضاعة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

5 نصائح لرضاعة من دون ألم

لا تتخلّي عن الرضاعة الطبيعية... فاليكِ فوائدها لطفلك ولكِ أيضاً

لا تهملي الرضاعة الطبيعية التي تنمي ذكاء طفلك وقدراته العقلية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟