3 أنواع من المشاكل يمكن أن تواجه أطفالكم بسبب قلّة النوم... تنبهوا لها!

3 أنواع من المشاكل يمكن أن تواجه أطفالكم بسبب قلّة النوم... تنبهوا لها!

يحتاج الطفل الى 8 ساعات من النوم يومياً في الليل، وبعض الوقت من النوم في النهار، بما يقارب الساعتين على الأقل للحصول على القدر الكافي من الفيتامينات التي يعود بها النوم على صحة الطفل. الاّ أن مجموعة من الأطفال يرفضون النوم، ويسعون دوماً الى اللعب، ما سيعود حتماً عليه بالضرر.

 

ومن هنا سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة من مخاطر قلّة النوم على الطفل، التي يجب أن تكوني مدركة فيها لحثّ الطفل على النوم بشتى الطفل.

 

مخاطر قلة النوم على الطفل

 

يعود النوم بالكثير من الفوائد على صحة الطفل، لناحية تحسين أدائه الجسدي والعقلي، في المدرسة ولذلك فان قلّة النوم تؤثر سلباً على هذه الأمور، ومنها: 

 

- مشاكل سلوكية: تؤكد مجموعة من الدراسات التي نشرت في مجلة طب الأطفال أن نقص النوم في الليل عند الأطفال سيؤدي حتماً إلى سلوكيات متسرعة وضيق في التنفس، إضافة الى مشاكل سلوكية كبيرة مقارنة مع من يحصلون على المعدل العادي.

 

- إصابات جسدية: قد يكون الطفل الذي لا يحصل على قدر كافٍ من النوم في الليل، سيؤثر سلباً على صحته وتحديداً في سن المراهقة، حيث أن قدرته على ممارسة الألعاب الرياضية والأنشطة ستتراجع بشكل كبير. 

 

- السمنة والسكري: تعدّ السمنة والسكري، من أخطر أنواع الأمراض التي يمكن ان تصيب الأطفال التي تكون نتيجة قلّة النوم عند الطفل، بحسب مت أشارت دراسة نشرت في مجلة الطب الباطني الأمريكية خصوصاً وان هذا الأمر قد يؤدي الى التخفيف من حرق السعرات الحرارية، التي تؤدي الى زيادة من الطفل، وبالتالي رفع امكانية اصابته بمرض السكري.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نوم الاطفال عبر موقع صحتي:

 

اسرار جربيها في تهدئة الطفل الرضيع

كيف تجعلين طفلك ينام طوال الليل في شهره الثالث؟

4 تصائح تساعدك على تنظيم نوم طفلك في الشهر الثالث بعد الولادة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟