مشاكل تسبب لأطفالنا الصداع!

مشاكل تسبب لأطفالنا الصداع!

تماماً كالكبار يعاني الصغار من بعض المشاكل أحياناً كالصداع. وقد تمر هذه المشاكل مرور الكرام ولكن في بعض الأحيان قد تكون خطيرة. لذلك يجب أن تستشير الأم الطبيب فور شعور الطفل بالصداع فتتأكد من أن المشكلة ليست خطيرة ويمكن ان تحل بالدواء. في مقالنا هذا من صحتي سنستعرض أسباب صداع الأطفال.

 

أسباب صداع الطفل

 

- بسبب بعض أعراض الأمراض كالإنفلونزا ونزلات البرد أو التهابات الأذنين قد يعاني في بعض الأحيان طفلك من الصداع.

 

- لصداع الأطفال أعراض أخرى غير الأمراض فمثلاً قد تسبب إصابة الرأس بصداع لطفلك. لذلك يجب إستشارة الطبيب إذا وقع على رأسه وكانت الضربة قاسية.

 

- من العوارض المسببة بالصداع أيضاُ الشعور الدائم للطفل بالقلق ويمكن أن يكون هذا القلق ناتج عن مشاكل في المدرسة أو مع أصدقائه  ويمكن أن تكون مشاكل منزلية. أما إذا كان الطفل مصاباً بالاكتئاب بسبب مشاكل لا يستطيع تفسيرها أو تحديد سببها فقد يسبب له هذا الاكتئاب بالصداع.

 

- عامل الوراثة مهم بنقل صداع الأطفال النصفي كما وأن كميات الكافيين الموجودة في المشروبات الغازية والشوكولا والشاي التي يحصل عليها الطفل هي من مسببات الصداع.

 

- في بعض الأحيان يكون سبب الصداع عند الطفل تورم في المخ أو نزيف داخلي يضغط على مناطق معينة فيسبب له نوع من الصداع المزمن. ولكن في هذه الحالة يرافق الصداع بعض العوارض كمشاكل في الرؤية أو في الجهاز الهضمي أو شعور بعدم الإتزان.

 

- على الرغم أن ممارسة الرياضة هي ضرورية ومفيدة إلا أنها في بعض الأحيان وبسبب الجفاف الذي تسببه للطفل وتأثيره على السكر في دمه قد تسبب له الصداع إن لم يتناول كميات كافية من الماء أثناء ممارسة الرياضة وبعدها، والحصول على الوجبات اللازمة التي تمتده بالفيتامينات الضرورية لتعزيز نشاطه.

 

لقراءة المزيد عن الصداع اتبعوا هذه الروابط:

هل يمكن أن يكون الصداع وراثياً؟

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

طرق بسيطة تساعدك على علاج الصداع خلال فترة الحمل

‪ما رأيك ؟