هل تعانين من مشكلة الترجيع عند طفلك... اكتشفي الحلّ معنا!

هل تعانين من مشكلة الترجيع عند طفلك... اكتشفي الحلّ معنا!

الترجيع أو القيء عند الأطفال موجود بين الكثيرين منهم وهو أمر في أغلب الأحيان لا يكون عادياً لذا اعلموا أسبابه من أجل أن تجدوا العلاج اللازم له. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج الترجيع عند الاطفال بالطرق السهلة والعادية. 

 

- تتنوع العلاجات المنزلية ما بين البسيطة والسهلة التي يمكن التركيز عليها من أجل علاج الترجيع عند الاطفال ومن بينها أولاً المحافظة على النظافة الشخصية والجسدية بشكل أساسي وتخفيف الأدوية للأطفال من دون استشارة الطبيب. 

 

- لا تقوموا بهز الطفل مباشرة بعد تناوله الحليب وطهروا الأسطح الملوثة وخزنوا المواد الغذائية بشكل مناسب وسليم وتأكدوا من تاريخ الصلاحية على أي منتج قبل استخدامه من أجل المحافظة على سلامة طفلك.

 

- جنبوا أطفالكم استنشاق الروائح القوية ومن بينها العطور والدخان ورائئحة الطبخ بخاصة إن كانوا يعانون من الغثيان على الفور.

 

- بالتوافق مع استشارة الطبيب يمكنكم أن تستخدموا الأدوية المضادة للغثيان عند الأطفال للتخفيف من حدة القيء لديهم.

 

- إن كان الطفل يتقيأ بشكل كبير لا تنسوا أن تمنحوه كميات من السوائل بعد نصف ساعة من القيء.

 

- قدموا للأطفال وجبات صحية خالية من التوابل أو البهارات أو من القلي من أجل الحؤول دون تقيئهم. 

 

- بحال كانت أسباب القيء عند الأطفال تعود لأسباب غذائية أو حساسية معينة من الطعام يكون من الضروري عرض الطفل على الطبيب المختص من أجل تشخيص الحالة ووصف الدواء المناسب لها. 

 

- لا تسمحوا للأطفال بالإفراط في الطعام بخاصة خلال وجبة العشاء لأن هذا الأمر سيؤدي الى ارتجاع المريء الحاد لديهم ويقود الى القيء. 

 

اليكم افضل العلاجات للتخلص من مشكلة الترجيع عند الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

كيف يمكن التخلص من الترجيع عند الاطفال؟

هذه الخطوات قادرة على إيقاف الترجيع عند أطفالكم!

الترجيع أو القئ عند الأطفال: علاجات منزلية سهلة وبسيطة

‪ما رأيك ؟