كيف يمكن التخلص من الترجيع عند الاطفال؟

كيف يمكن التخلص من الترجيع عند الاطفال؟

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي الى الترجيع عند الاطفال ولعل ابرزها ركوب السيارة أو التخمة، أو تناول مأكولات قد تؤدي الى الحساسية الأمر الذي يترك الكثير من القلق في نفوس الأهل نظراً لنتائجه السلبية على صحة الطفل كونه قد يؤدي الى الكثير من الجفاف. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع غبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن علاج الترجيع عند الاطفال.

 

علاج الترجيع عند الاطفال

 

هناك الكثير من العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة التي يمكن التركيز عليها في عملية علاج الترجيع عند الاطفال ومن الأفضل دائماً أن تقوم الأمّ بتدارك المُشكلة قبل أن تتفاقم، الا ان علج الترجيع عند الاطفال يجب أن يرتكز بشكل أساسي على عمر الطفل وما هي الأمور التي يمكن أن تعطى له فالأطفال تحت سن الستة أشهر لا يمكن اعطاء الادوية بشكل مستمر بل يجب إعطاء الطفل وجبات صغيرة، وعلى فتراتٍ متباعدة، وتجنب إعطائه كميّات كبيرة من الحليب. 

أما في ما يتعلق بالرضاعة سواء أكانت طبيعية أو اصطناعية فيجب ارضاع الطفل وهو في وضعية شبه جالس، مع ضرورة رفعه على كتف الأم، حتى يستطيع التجشؤ، والانتباه بشكل كبير على ضرورة عدم الضغط على بطن الطفل، وعدم شد الحفاض أو استخدام الملابس الضيقة اضافة الى ضرورة عدم تحريك الطفل بشكل مفاجئ، أو القيام بملاعبته وهزّه بعد تناوله الحليب مباشرة.

 

كما يجب الانتباه في بعض الاحيان الى ان السبب قد يعود الى نوع الحليب الذي يتناوله الطفل ومن هنا يجب اللجوء الى الطبيب للعمل على تغيير نوعيّة الحليب المُخصّص للطفل؛ بحيث يكون هذا الحليب يحتوي على كميّة من النشويات والتي تزيد من كثافة الحليب وتُساعد في عدم حدوث الترجيع.

أما اذا تخطى الطفل سن الستة اشهر، فيجب التركيز على إعطاء الطفل الكثير من السوائل، مثل الماء، والعصائر الطبيعية غير المحلاة، حتى لا تزداد نسبة الإسهال، إضافة الى ضرورة إبعاد الطفل عن جميع الأطعمة المحضّرة من الزيوت، واستخدام الخضار المسلوقة وخاصة البطاطس، والتركيز على إطعام الطفل اللبن المعروف بفعاليّته الكبيرة في إيقاف الترجيع والإسهال أيضاً. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الترجيع من خلال موقع صحتي: 

 

الترجيع أو القئ عند الأطفال: علاجات منزلية سهلة وبسيطة

لكل ام... هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الترجيع عند طفلك

اعراض تشير الى الاصابة بمتلازمة القيء الدوري

‪ما رأيك ؟