ماذا تعرفون عن النشوة الجنسية عند الرجل؟

ماذا تعرفون عن النشوة الجنسية عند الرجل؟

النشوة الجنسية عند الرجل

تعتبر النشوة الجنسية بمثابة قمة الإثارة الجنسية، إنه شعور قوي بالمتعة البدنية والإحساس الذي ينتشر في كافة أنحاء الجسم. على الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطاً، إلّا أن النشوة الذكورية هي في الواقع عملية معقدة. الرجال يحققون النشوة من خلال سلسلة من الخطوات التي تنطوي على عدد من الأجهزة والهرمونات والأوعية الدموية والأعصاب والتي تعمل معاً.

 

النشوة الجنسية عند الرجل


الإثارة

أولى الخطوات المؤدي للنشوة هو الإنتصاب، والذي يحصل ادةً بعد تعرّض الرجل مع المثيرات والمحفزات الجنسية. يتدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم، بما فيها العضو الذكري، مما يجعله ينمو في الحجم ويصبح صلباً. يتمّ سحب كيس الصفن نحو الجسم، وتصبح عضلات الجسم أكثر اشتداداً.

 

الهضبة

عندما تمتلئ الأوعية الدموية في العضو التناسلي وحوله بالدم، يزداد حجم الخصيتين. بالإضافة إلى ذلك، تشتدّ عضلات الفخذ والأرداف، يرتفع ضغط الدم، تتسرّع دقّات القلب، ويزيد من معدل التنفس.

 

رعشة الجماع

المني، وهو خليط من الحيوانات المنوية (5 %) والسوائل (95 %) ينتقل إلى الإحليل عن طريق سلسلة من الانقباضات في عضلات قاع الحوض وغدة البروستات والحويصلات المنوية والأسهر. كما تسبب التقلصات في عضلات قاع الحوض وغدة البروستات في إخراج السائل المنوي من العضو التناسلي في عملية تسمى القذف. متوسط النشوة الذكورية تستمر لمدة 10-30 ثانية.

 

بعد القذف

 يبدأ العضو التناسلي في التقلص من حيث الحجم. يتم فقدان حوالي نصف الانتصاب على الفور، ويختفي القسم الآخر بعد فترة وجيزة. التوتر العضلي يتلاشى، والرجل قد يشعر بالراحة أو النعاس وهذا ما يسمى بمرحلة الانتعاش، أي عدم تمكنه خلالها من تحقيق الانتصاب مرة أخرى لفترةٍ محددة. هذه الفترة متغيرة لدى الرجال، ففي عمر 18 عاماً، عادة ما تدوم هذه الفترة أقل من 15 دقيقة، أمّا عند الرجال المسنين، يمكن أن تكون بين إلى 10 إلى 20 ساعة.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟