3 طرق ولا أسهل لزيادة رغبتكم الجنسية!

3 طرق ولا أسهل لزيادة رغبتكم الجنسية!

إن الرغبة الجنسية هي المحرّك الرئيسي للعلاقة الحميمة، وبدونها يفشل الأزواج في الوصول إلى النشوة التي يهدفون لها. وفيما يعتقد البعض أن هرمون التستوستيرون هو المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية، إلّا ن هناك عوامل متعددة تؤثر سلباً عليها وتؤدي إلى عدم الإستمتاع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وحتى الإمنتناع الكلّي عنها.

 

اسهل الطرق لزيادة الرغبة الجنسية

 

الحصول على  قسط كافٍ النوم

 

تعتبر قلّة النوم أحدى ابرز أسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. فالخمول والتعب الذي يسبه الأرق وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يؤدي إلى استنزاف الطاقة اللازمة لممارسة العلاقة الحميمة. قد تكون الراحة والاسترخاء من الامور التي يحتاجها الأزواج لزيادة الرغبة الجنسية لذلك، عليهم ان يتجنبوا مشاهدة الأفلام أو استخدام الهاتف الذكي قبل وقت النوم. كما نه عليهم ان يحرصوا على النوم من 7 إلى 8 ساعات لتعزيز النشاط والطاقة في الجسم وتعزيز الرغبة الجنسية.

 

تخصيص بعض الوقت للتأمل وممارسة التمارين الرياضية

 

إن ضغوطات الحياة والمشاكل اليومية هي إحدى ابرز مسببات إنخفاض الرغبة الجنسية. فالتوتر يؤدي إلى تشتت التفكير أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ويمنع الأوزواج من الإستمتاع والوصول للنشوة. لذلك وللتخلّص من التوتر، لا بدّ أن يحرص الازواج على ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام ما يساعد على إخراج السموم والإلتهابات من الجسم بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الدماغ على غفراز هرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين. أمّا بالنسبة للتأمل، فلا بدّ من تخصيص 10 دقائق على الأقلّ في اليوم وتأمل بعض المناظر الطبيعية أو تخيّل الوجود فيها.

 

الجلوس في أشعة الشمس

 

إن الفيتامين D يحسن مستويات التستوستيرون في الجسم، أي الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية. لذلك يجب أن يحرص كلّ من المرأة والرجل الحصول على  30 دقيقة من التعرض للشمس يوميًا ومحاولة الخروج أكثر في الهواء الطلق. يمكنهم أيضًا تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامين D مثل السمك والبيض.

 

لقراءة المزيد عن الرغبة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟