انتبهوا الى هذه الخطوط الحمراء التي لا يجب تجاوزها في العلاقة الزوجية!

انتبهوا الى هذه الخطوط الحمراء التي لا يجب تجاوزها في العلاقة الزوجية!

لا تخلو اي علاقة زوجية من المشاكل التي قد تؤثر سلبا على الحياة الزوجية وعلى التواصل بين الزوجين. وغالبا ما يجري تخطي هذه المشاكل واعادة المياه الى مجاريها. ولكن قد تتعرض العلاقة الزوجية لانتكاسة بسبب تجاوز أحد الزوجين أو كلاهما لبعض الخطوط الحمراء، الامر الذي قد يقف حجر عثرة امام استمرار العلاقة. في هذا المقال من موقع صحتي سنتطرق الى بعض الخطوط الحمراء التي يجب الا يتم تجاوزها في العلاقة.

 

الخيانة

 

تعتبر الخيانة من أكثر المشاكل وأخطرها على الإطلاق، التي تدمّر العلاقة، وتؤدي في معظم الأحيان الى الانفصال. ومن الطبيعي أن لا يتقبّل أي من الطرفين خيانة الآخر له. ولكن قد تحصل استثناءات ويمكن للشريك ان يسامح.

 

الإساءة

 

قد يسيء احد الشريكين الى الآخر. والاساءة قد تكون لفظية او جسدية، وهي من اكثر الامور الجارحة في العلاقة. وقد تحوّل الحياة الزوجية الى جحيم لا يطاق، يتسبب بمشاكل خطيرة تدفع ايضا الى الانفصال.

 

السيطرة

 

تعدّ سيطرة احد الشريكين على الاخر من الامور السيئة في العلاقة. اذ من الضروري ان تكون العلاقة متكافئة بين المرأة والرجل، وان تُبنى على مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات وتجنّب الاملاءات والفرض، حتى لا يختلّ التوازن بين الزوجين، وتتحول حياتهما إلى معركة غير متكافئة.

 

الانتقاد

 

ان الانتقاد المستمر للشريك امر مسيء ايضا للعلاقة. ولاسيما اذا كان لاذعا تجاه تصرفات الشريك او مظهره. لذا يجب تجنّب هذه الانتقادات والتركيز على الصفات الإيجابية لدى شريك الحياة. ومن شأن ذلك ان يؤثر سلبا على ثقة الشريك بنفسه.

 

التجاهل

 

إن التجاهل والافتقار للتعاون بين الزوجين يؤدي إلى فتور في العلاقة بالإضافة إلى انعدام التواصل والتفاعل الإيجابي، وابتعاد الزوجين عن بعضهما البعض روحيا وجسديا.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من النصائح لعلاقة زوجية مثالية:

 

ما هو سرّ السعادة الزوجية؟

قواعد اساسية تحدد فن التعامل في الحياة الزوجية

قواعد تقوم عليها الحياة الزوجية الناجحة

‪ما رأيك ؟