كيف يمكن أن يحسّن التدليك علاقتكم الزوجية؟

كيف يمكن أن يحسّن التدليك علاقتكم الزوجية؟

يبحث العديد من الازواج عن افضل الطرق التي يمكن اتباعها واللجوء اليها، قبل الجماع لزيادة الاستمتاع اثناء العلاقة الحميمية وشعور كل منهما بالرضا التام بعد انتهاء الجماع. ولعل التدليك يعتبر واحداً من اهم الأمور التي يجب التركيز عليها في مسعى للوصول الى قمة النشوة لا سيما وانه يعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم وزيادة الرغبة الجنسية عند الشريكين، كما أنه يساعد كثيرًا في ارتخاء العضلات والتخلص من الضغط والتوتر. وللتعرف اكثر على اهمية التدليك للعلاقة الحميمة ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اهمية التدليك للعلاقة الحميمة

 

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها التدليك على الشريكين ما يؤدي الى الوصول الى علاقة زوجية رائعة ومنها: 

 

- ازالة الضغط النفسي: يعد التدليك واحداً من اكثر الطرق فاعلية في علاج الضغط النفسي والعصبي التي يمر بها كل انسان خلال يومه مما يجعله يشعر بالاسترخاء التام وهدوء الأعصاب، وبالتالي فهو يساعد على التخلص من التوتر مما يزيد من قوة المداعبة والملاطفة التي تحدث بين الزوجين قبل البدء في العلاقة الحميمية.

 

- الرطوبة الزائدة: ان التدليك قبل العلاقة الحميمة، يساعد على التخلص من الرطوبة التي تكون موجودة في جسم الانسان، وبالتالي يعمل على منح المزيد من الدفء والراحة الى الجسم، ما يؤدي الى زيادة الاستجابة والرغبة الجنسية قبل العلاقة الحميمة، ويساعد المساج في التخلص من آلام الظهر وآلام المفاصل والكتفين والرقبة خاصة بعد يوم شاق من العمل وبذل مجهود بدني قاسي خلال اليوم.

 

- تصفية الذهن: يساعد المساج في تصفية الذهن والتخلص من التفكير والضغط والتوتر الذي تسببه المشكلات اليومية، كما انه يساعد على توزيع الدهون في الجسم كله وعلاج بعض التشنجات العضلية التي تنتج عن الأنشطة البدنية المختلفة، ما يساعد على الاستمتاع اكثر بالعلاقة الحميمة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة من خلال الروابط التالية: 

 

اياكم وهذه الامور اثناء العلاقة الحميمة

حتى التفكير في العلاقة الحميمة له فوائد

العلاقة الحميمة الخمسين مفيدة لصحتك

‪ما رأيك ؟