ما الذي يدلّ على ان علاقتكم العاطفية سامة؟

ما الذي يدلّ على ان علاقتكم العاطفية سامة؟

 علامات العلاقة العاطفية السامة

يمكن تجاوز الخط الفاصل بين العلاقات الصحية وغير الصحية بسرعة وقد يكون من الصعب اعتباره واقعاً، حتى مع وجود علامات قد تبدو واضحة للغير. إليكم كيفية التعرف على علامات العلاقة السامة أو المسيئة وكيفية معالجتها بطرق صحية وآمنة.

 

علامات العلاقة العاطفية السامة

انعدام الثقة

ان انعدام الثقة يعتبر من بين انهم العلامات التي تدلّ على العلاقة العاطفية السامة. فالثقة أساس العلاقة بين الشريكين، وفي حال غيابها، يمكن ان تزيد الغيرة والمشاكل المستمرّة واليومية التي يمكن ان تزيد من احتمالية الطلاقة.

 

العنف

ان العنف الجسدي واللفظي يمكن ان يؤثران بشكلٍ كبيرٍ على العلاقة العاطفية، ويمكن ان يجعلانها سامة. أي انه وفي حال تعرّضتم للتعنيف الجسدي او حتى اللفظي والمعنوي، فمن المهم ان تدركوا انكم تعيشون علاقة عاطفية سامة، ويجب ان تخرجوا منها على الفور.

 

سيطرة الشريك الآخر

لكلّ طرفٍ منكم أفكاره وكيانه، لذلك لديه كامل الحرية لكي يتخذ بعض القرارت بنفسه. طبعاً من المفيد جداً استشارة الشريك، ولكن لا يجب ان يكون هو المسيطر على العلاقة، وان يكون حكمه ديكتورياً فيها.

 

الكذب المستمرّ

ان الكذب المستمرّ ايضاً يعتبر من بين علامات العلاقة العاطفية السامة. فالكذب يمكن ان يولّد الشكّ المستمرّ، ما يؤدي بالتالي الى العديد من المشاكل وغياب الثقة بين الشريكين.

 

نصائح للتعامل مع العلاقة العاطفية السامة

- التحدث مع الشريك يعتبر من الامور الضرورية والأساسية التي تساعد في تجنب العلاقة السامة. اي انه من الضروري التحدث عن كل الامور التي تزعجكم، ومحاولة ايجاد بعض العلاجات المناسبة لها.

- في حال، رفض الشريك الآخر التحدث بالامر او تغيير تصرفاته، فمن المهم جداً ان تستشيروا الطبيب النفسي وللخضوا معاً للعلاجات المتوفرة. في هذا الحالة، يمكن للعلاج الإدراكي السلوكي ان يفيد في تحديد اسباب المشكلة، واطلاعكم على كيفية التعامل مع المحفزات.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

السؤال الذي يقلق الرجال... هل دوالي الخصية يؤثر على الإنجاب؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

 

‪ما رأيك ؟