ما هو أفضل سن لممارسة العلاقة الحميمة؟

ما هو أفضل سن لممارسة العلاقة الحميمة؟

افضل سن للجنس عند المرأة والرجل

لا شكّ أن العلاقة الحميمة تلعب دوراً مهماً في حياة كلّ من الرجل والمرأة، وتكون المرة الأولى مهمة جداً لكليهما. ولكن، هذا الأمر طبعاً مرتبطٌ جداً بتوقيت الزواج، أي بالعمر الذي سوف يتزوجون فيه ليتمكنوا من ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى. ولكن، ومن خلال السطور القادمة سوف نطلعكم على رأي العلم في العمر المناسب لممارسة العلاقة الحميمة لدى كلّ من الرجل والمرأة.

 

افضل سن للجنس عند المرأة والرجل

أشارت دراسة استقصائية لـBritish sexual behaviour تشرتها مجلة BMJ إلى أن ممارسة الجنس في وقت مبكر جداً هو من الأمور التي ندم عليها كلّاً من الرجل والمرأة. أي أنهم اعترفوا أن أوائل العشرينات لم يكن "الوقت المناسب" عندما مارسوا الجنس لأول مرة ذلك لأنهم لم يكونوا مستعدين لهذه الخطوة.

ووفقاً لبحثٍ أجراه علماء من University of Chicago Pritzker School of Medicine نشرت نتائجه في مجلة Journal of Sexual Medicine توصلوا إلى أن العمر المناسب للجنس بالفترة الممتدة من الـ25 إلى الـ29 سنة.

 

فوائد ممارسة الجنس في العمر المناسب

الثقة بالنفس

إن ممارسة الرجل والمرأة للجنس في العمر المناسب، يزيد كثيراً من المتعة الزوجية ذلك لأن كلّ واحد منهما واثقٌ من نفسه ويعلم تماماً ما يريد. أي أنهما قادران على فهم متطلبات جسمهما أكثر والوضعيات التي يمكن أن تزيد من شعورهما بالمتعة، وخصوصاً تلك التي تساعدهما في الوصول للنشوة.

 

الوعي

في هذا العمر لمناسب، إن الرجل والمرأة يكونا قد أنهيا مرحلة الدراسة الجامعية، وبالتالي قد تزيد الثقافة عندهما حول مخاطر الأمراض الجنسية التي يمكن أن تنتقل جنسياً وحول الطرق التي تمنع حدوث هذا الأمر. أي أنهما متطلعان على أنواع الأمراض الجنسية، وطريقة انتقالها جنسياً والأساليب التي توفر الحماية لهما منها.

 

الجهوزية للإنجاب

في هذه المرحلة العمرية، يمكن ان تصبح العلاقة الزوجية وسيلةً للإنجاب. لذلك، يكون الرجل والمرأة أكثر جهوزيةً لإستقبال مولوداً جديداً، ذلك لأنهما قد نضجا فكرياً وبدنياً وهما يعيشان في إستقرارٍ عاطفي وماديّ.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

 

 

‪ما رأيك ؟