متى يلجأ الزوجان الى العلاقات الزوجية المقرّرة؟

متى يلجأ الزوجان الى العلاقات الزوجية المقرّرة؟

سحر الزرزور
العلاقات الزوجية المقررة

يلجأ الكثير من الأزواج الراغبين في الحمل الى تقنية "تحديد وقت الجماع"، في سبيل الرفع من نسبة التقاء الحيوانات المنوية بالبويضة وحصول التخصيب. فماذا يعني تقرير العلاقات الزوجية؟ وما هي الأسباب الموجبة للجوء الى هذه التقنية؟ اليكم هذا الموضوع من صحتي من أجل معرفة المزيد حول العلاقات الزوجية المقرّرة وتأثيرها على الحمل.

 

ما هي تقنية العلاقات الزوجية المقرّرة؟

تقوم هذه التقنية على التدخل الطبي بعد أن يفقد الزوجان الأمل بالحمل بعد الجماع، وكثيرة هي الأسباب المؤدية الى عدم الحمل. وفي هذه الحالة، يعمد الطبيب الى أكثر من طريقة للمساعدة اما بوصف بعض الأدوية او بحقن الأم بنوع معين من الهرمون الكفيل بتحفيز التبويض لديها. ومن ثم يقوم الأخير بمراقبة حركة البويضة لديها من اجل تحديد الوقت الأنسب الذي تكون خلاله البويضة في أوجها من أجل إقامة العلاقة الزوجية، والذي يكون غالباً في نصف الدورة، أي في اليوم الرابع عشر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية.

 

 ماذا عن الأسباب التي تدفع الشريكين لاعتماد هذه التقنية؟

- الجماع لأكثر من ستة أشهر دون نتيجة

- اذا كان الشريك والشريكة بعمر الشباب

- اذا كانت المرأة تعاني من مشاكل في الدورة الشهرية

- عندما لا يكون هناك من سبب يبرّر العقم

 

المتابعة الطبية ضرورية

صحيح ان اللجوء الى هذه التقنية يتطلّب تدخل وتوجيه من الطبيب المختصّ، لكن الامر الأهمّ أنّه يجب تحديد مدى نجاح هذه التقنية. فالنتيجة ليست مضمونة ومن الضروري أن يراقب الطبيب النتيجة. فاذا لم يتمّ التجاوب مع هذا العلاج سيعمد الطبيب الى الانتقال علاج آخر كالتخصيب المخبري.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

معلومات أكثر حول صحة الرجل الجنسية، إليك بعض المقالات من موقع صحتي:

مشاكل العلاقة الحميمة في اول الزواج... اليك أسبابها والحلول المناسبة لها

لعلاقة زوجية تدوم... اتبعي هذه الخطوات!

كيف يمكن أن نسيان الحبيب بعد انتهاء العلاقة بينكما؟

‪ما رأيك ؟