هل تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الزواج؟ اليك ابرز الاسباب

هل تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الزواج؟ اليك ابرز الاسباب

تعاني بعض النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الزواج، ما يمكن أن يسبّب لهن القلق، خصوصاً إذا كنّ يحاولن الحمل. فما الذي يؤدي الى هذه المشكلة؟ تابعينا في النقاط التالية لتحصلي على الاجوبة الشافية.

 

ما هي أسباب عدم إنتظام الدورة الشهرية بعد الزواج؟ 

 

- تعتبر التغيرات الهرمونية التي تحصل على صعيد جسمك بعد الزواج من الأسباب البارزة لحدوث عدم إنتظام بالدورة الشهرية. وفي هذا الإطار، عليك أن تراقبي موعد الدورة المقبل وملاحظة ما إذا تكررت الحالة لفترة طويلة، حينها عليك بمراجعة الطبيب. 

 

- أيضاً من أبرز الأسباب المؤدية إلى عدم إنتظام الدورة الشهرية نشير إلى الخلل في الهرمونات التي يفرزها المبيضان، فهذه الهرمونات تتبدّل بفعل العلاقة الحميمة الأولى بين الزوجين، وهذا أمر طبيعيّ بالنسبة إليك في بداية الزواج. 

 

- كما وأن التكيسات التي غالباً ما تظهر على المبيضين يمكن أن تكون من الأسباب المؤدية إلى عدم إنتظام الدورة الشهرية لديك، ففي هذا الإطار، تسبّب العلاقة الحميمة الأولى لك بعض التغيرات على هذا الصعيد، ما يؤثر على مسار الدورة الشهرية لديك.

 

- هذا ونشير إلى أن الملامسات والمداعبات خلال العلاقة الحميمة تساعد على إفراز العديد من الهرمونات الجديدة التي يمكن أن تؤثر على الدورة الشهرية لديك، وبالتالي فأنت لا تعين وجود هذه الهرمونات التي لم تكن ظاهرة قبل الزواج. فجسمك يتصرّف بطريقتين مختلفين قبل الزواج وبعده، والأم عينه يتمّ قبل الحمل وبعد الحمل، فجسمك في حالة من التغير المستمر، ولكن عليك التنبّه إلى عدم تفاقم الحالة، حينها راجعي الطبيب على الفور.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل يجب أن تقلقي من الدورة الشهرية الطويلة؟

لماذا تتأخر الدورة الشهرية بعد الولادة؟

هل لديكِ تساؤلات عن عودة الدورة الشهرية بعد الولادة؟ اليكِ كل المعلومات التي تحتاجينها

‪ما رأيك ؟