أعراض تجعلك تشكين بالحمل

أعراض تجعلك تشكين بالحمل

تتساءل المرأة تقريباً في كل شهر إن كانت تنتظر أن تحمل ما هي الأعراض التي قد تبشرها بهذا الموضوع. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أعراض الشك بالحمل وكيفية تأكيده.

 

أعراض الحمل والشك بحدوثه

 

من الممكن أن تشك المرأة بأنها حامل بسبب زيادة رغبة الجوع لديها وذلك نتيجة نقص مادة غذائية معينة في الجسم. من ناحية اخرى قد تشعر بعض النساء بالإجهاد من دون قيامهن بأي عمل وهذا ما يجعل الشكوك تدور في رأسهن حول الحمل. الى جانب ذلك يمكننا التحدث عن اسمرار حلمة الثدي نتيجة الخلل في الهرمونات بسبب الحمل، ولكن لا تشير هذه الأعراض بالضرورة الى الحمل بل يمكن أن يكون خلل الهرمونات حالة يمر بها جسم المرأة لسبب أو لآخر.

 

بالإضافة الى ما ذكر هناك العديد من الأعراض التي تشعر من خلالها المرأة أنها حامل أو تشك بالحمل كمثل نزول قطرات الدم بعد اليوم الثالث من الإخصاب وكثرة التبول التي تعاني منها وهذا الأمر دليل على انغراس الجنين بالرحم. هذا ونذكر انتفاخ الثديين الذي تعاني منه المرأة فيكون مثل انتفاخ الثدي في بداية الدورة الشهرية ولكن الألم يختفي بعد أن يعتاد الجسم على التغييرات، وبالطبع غالباً ما يكسر غياب الدورة الشهرية الشك ويؤكد الحمل إلا إن كانت المرأة تمر بلخبطات هرمونية متعددة.

 

تأكيد الحمل باختبار الحمل

 

بحال كان المرأة تعيش كل هذه الأعراض وتشك بالحمل لا بد لها مثلاً أن تشتري اختبار الحمل المنزلي المتوفر أينما كان وتستخدمه في الصباح الباكر لأن البول في تلك الفترة يكون أكثر تركيزاً، وإن اظهر اختبار الحمل المنزلي النتيجة إيجابية تتأكد المرأة أنها حامل ومن واجبها أن تقصد الطبيب.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لكشف الحمل:

 

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

تحليل الحمل بالدم لنتيجة اكيدة

اليك طريقة كشف الحمل في الاسبوع الاول

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟