في هذه الحالات يمكن أن تعاني من الحمل خارج الرحم... اكتشفيها لتحمي نفسك!

في هذه الحالات يمكن أن تعاني من الحمل خارج الرحم... اكتشفيها لتحمي نفسك!

يصف العديد من الاشخاص بأن الحمل خارج الحمل من أحد حالات الحمل الحرجة، التي تكون نتيجة انغراس البويضة الملقحة في أنسجة خارج الرحم، وخصوصاً في قناة الفالوب ما يؤدي الى الكثير من المشاكل، وعدم القدرة على متابعة الحمل بشكل طبيعي. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن هذه المشكلة ومجموعة نصائح للوقاية من الحمل خارج الرحم.

 

أسباب الحمل خارج الرحم

 

هناك مجموعة كبيرة من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى الاصابة بما يعرف بالحمل خارج الرحم، ولعلّ أبرزها حدوث التهابات مزمنة في الحوض عند الأم الحامل ما يؤدي لحدوث تعرجات في أنبوب الفالوب ما يمنع مرور البويضة الملقحة إلى الرحم.

 

وذلك بالإضافة الى إجراء عمليات في وقت سابق بالبطن أو إجراء عمليات أطفال الأنابيب، إضافة الى استخدام اللولب وحبوب الرضاعة أو استخدام المنشطات بكثرة دون فحص للأنابيب.

 

أعراض الحمل خارج الرحم

 

ولكي تعرفي أنّ الحمل قد حصل خارج الرحم، فأنت ستشعرين بآلام حادة ومفاجئة في البطن، وتكون مترافقة مع حدوث نزيف، إضافة الى الغثيان.

 

تشخيص الحمل خارج الرحم

 

لا يمكن تشخيص الحمل خارج الرحم الاّ من خلال عمل تحليل الحمل بالنسبة ومتابعة هذه النسبة يومياً، إضافة الى الكشف عبر الأشعة المهبلية مع عدم ظهور كيس للحمل بالرحم ورؤية الكيس في الأنبوب.

 

الوقاية من الحمل خارج الرحم

 

على الرغم من عدم وجود أي نوع من العلاجات التي يمكن التركيز عليها للوقاية من الحمل خارج الرحم. الاّ أنه يمكن التخفيف من الاصابة بهذه المشكلة من خلال أخذ الاحتياطات اللازمة للحدّ الالتهابات، بالإضافة الى المتابعة المستمرة مع الطبيب خصوصاً إذا كنتِ كما ذكرنا تخضعين لأي إجراءات مرتبطة بالعقم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الحمل خارج الرحم:

 

مضاعفات خطيرة للحمل خارج الرحم... فانتبهي من هذه الأعراض!

تشعرين بهذه الأعراض خلال حملك؟ توجهي فوراً الى الطبيب

الحمل المنتبذ أو خارج الرحم خطر عليك... تعرّفي على علاماته

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟