انتبهي الى غذائك حتى قبل الحمل

انتبهي الى غذائك حتى قبل الحمل

مما لا شك فيه ان اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هي من الأمور الأمور الضرورية جداً للحامل هذا فضلاً عن المرأة التي تسعى الى الحمل، بحيث ان هذا النظام يساعد كثيراً في تأمين المخزون الكافي من المكونات الغذائية لتلبية حاجاتك وحاجات طفلك خلال الحمل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نصائح لتغذية جيدة قبل الحمل

 

على المرأة التي تسعى الى الحمل الانتباه كثيراً الى المأكولات التي تتناولها والتي يجب أن تحتوي على النشويات كالخبز والحبوب الغذائية والشوفان والأرز والمعكرونة والبطاطس، مع الفاكهة والخضار بعلى أنواعها كافة، والتركيز على الحليب ومشتقاته كالحليب القليل الدسم واللبن والجبن. كما يجب على المرأة التركيز على اللحوم والاسماك وبدائلها كاللحم اضافة الى القليل من الدهون والأطعمة الغنية بالسكر.

كما يجب على الحامل أن تكون ان تهتم بوزنها والسعي دوماً الى ان يكون صحياً فإذا كان منخفضاً دون الوزن الطبيعي قد يكون من الصعب أن تصبحي حاملاً. أيضاً إذا كان وزنك زائداً تصبحين أكثر عرضة لمضاعفات الحمل كارتفاع ضغط الدم والسكري خلال الحمل، ومن هنا ينصح الاطباء باتخاذ الاجراءات اللازمة لخسارة الكيلوغرامات الزائدة قبل بداية الحمل لكن إيّاك والحمية القاسية لأنها تسيء إلى الصحة العامة وتقضي على مخزون جسمك من المكونات الغذائية.

 

اما إذا كانت الأم تتبع نظاماً غذائياً متوازناً وصحياً، فان الأم لن تحتاج الى مكملات الغذاء من فيتامينات ومعادن، أما إذا كنت تحتاجين إليها، وذلم وفق ما يقرره الطبيب فيجب أن تكون تلك الخاصة بالحوامل مع ضرورة الاشارة الى اهمية أن تتناول الحامل حمض الفوليك لا سيما في الاسابيع الأولى من الحمل والاشهر التي تسبق الحمل، نظراً لما لهذا الموضوع من أهمية على صحة الحامل، والنمو السليم للجنين.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع غذاء الحامل من خلال الروابط التالية: 

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

لكل حامل... لا تستغني عن الثوم

د. ساندرا الحاج تشرح عن أهم المغذيات التي تحتاجها المرأة الحامل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟