اذا كنتم مدمنون على السكر...اليكم طرق الإقلاع عنه!

اذا كنتم مدمنون على السكر... اليكم طرق الإقلاع عنه!

 الاقلاع عن ادمان السكر

يرتبط الإفراط في تناول السكر بالعديد من الامراض الخطيرة، مثل السكري والسمنة وانسداد الشرايين وغيرها. وبما ان ادمان السكر من بين المشاكل الشائعة بين العديد منكم، فقد حان الوقت للإقلاع عنه والحدّ من تناول هذا السمّ القاتل.

 

الاقلاع عن ادمان السكر

استبدلوا المشروبات المحلاة بالماء

 توقفوا عن تناول المشروبات الغازية وعصير الفاكهة ومشروبات الطاقة واستبدلوها بالمياه العادية أو الفوارة. إذا كنتم بحاجة إلى نكهة قوية، أضيفوا بعض النعناع أو شرائح الليمون أو الليمون الحامض.

 

لا تتناولوا الأطعمة الغنية بالسكر في الصباح

بدلاً من تناول السكريات والشوكولاتة والحلويات على وجبة الفطور، احرصوا على تزويد جسمكم بالبروتين من خلال تناول الحبوب الكاملة والأومليت الغنية بالألياف المصنوعة من الخضار مع الأفوكادو والتوت الطازج.

 

اقرأوا الملصقات

 العديد من الأطعمة والتوابل هي مصادر خفية للسكر المضاف. اقرأوا ملصقات المنتجات مثل تتبيلات السلطة وصلصة الشواء وأكياس دقيق الشوفان للبحث عن السكر المضاف، والإمتناع عن تناول هذه الأطعمة.

 

تناولوا الفاكهة

 احرصوا على الاحتفاظ بحصصٍ من الفاكهة الطازجة في الثلاجة للجوء اليها عند الرغبة الشديدة في تناول السكر. ستحصلون على الألياف والعناصر الغذائية مع بعض النكهة الحلوة. وقوموا بتخزين الأطعمة مثل المكسرات والبذور والفواكه المجففة التي يعتبر تناولها بإعتدال من بين الطرق المهمة التي تساعدكم على كبح الرغبة في تناول السكر.

 

النشاط

عندما تشعرون برغبةٍ في تناول السكر او الحلويات، احرصوا على اختيار ايّ نشاطٍ بدنيّ تحبونه والقيام به على الفور. فالنشاط البدني يعزز من اطلاق الدماغ لهرمونات السعادة، وبالتالي يمنعكم من التفكير المتواصل بالأطعمة الغنية بالسكر.

 

تناولوا الطعام بانتظام

 إن الانتظار لفترة طويلة بين الوجبات قد يزيد من رغبتكم في تناول الأطعمة السكرية والدهنية. بدلاً من ذلك، يمكن أن يساعدكم تناول الطعام كل 3 إلى 5 ساعات في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ويساعدكم على تجنب سلوك الأكل غير العقلاني والإفراط في تناول السكر. اختاروا الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضار واللحوم الخالية من الدهون.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟