تعانون من عسر الهضم؟ الحل في منزلكم

تعانون من عسر الهضم؟ الحل في منزلكم

عسر الهضم عبارة عن ألم في أعلى البطن، يكون احيانا مزمنا. ويشعر المريض بالتخمة والضيق كل مرة يتناول فيها الطعام، وأحياناً الانتفاخ والتجشؤ أو الغثيان أو الشعور بحرقة في المعدة. تتعدد اسباب عسر الهضم، منها الاكل بسرعة، او الاستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام، او ارتجاع المريء، أو القرحة. ويمكن علاج عسر الهضم بالادوية، ولكننا في هذا المقال من موقع صحتي سنتطرق الى المشروبات التي تساعد وتسهل عملية الهضم.

 

مشروبات عشبية

 

اليانسون 

 

يساعد شرب اليانسون المغلي على تسهيل عملية الهضم. ومن أهم فوائده هو علاج الإضطرابات المعوية بما في ذلك عسر الهضم والحرقان. وعند خلط اليانسون مع الكراوية والشمر فهو وسيلة صحية للحد من إنتفاخ البطن. وينصح بشرب ثلاثة أكواب يوميا، لأن اليانسون طارد للغازات وضد المغص.

 

النعناع 

 

يساعد النعناع في معالجة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي. فقد ثبت ان النعناع يعمل على زيادة افراز ونشاط الغدد اللعابية والانزيمات الهاضمة مما يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد في علاج حالات عسر الهضم. ومن فوائده انه مهدىء لالام المغص وتقلصات المعدة. ويساعد في التغلب على الحموضة والتخلص من انتفاخ البطن.

الزنجبيل

 

الزنجبيل يساعد في طرد الغازات من المعدة وهذا يجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ويمنع الغازات. وخبراء التغذية يوصون بشرب الزنجبيل لعلاج بعض أمراض المعدة مثل عسر الهضم والمغص. 

 

البقدونس

 

يحتوي البقدونس على العديد من المواد المفيدة لتنشيط الجهاز الهضمي. فهو يساعد على طرد الغازات من البطن، والمغص بالاضافة الى تنشيط عمل الأمعاء والتخفيف من التشنجات. وشرب القليل من مغلي البقدونس بعد تناول وجبة الأكل، يساعد على هضم جيد للطعام.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لمحاربة عسر الهضم:

 

هل تريدون تسهل الهضم؟ اكتشفوا الاطعمة التي تساعدكم على ذلك

اليكم أهم الطرق لتحسين عملية الهضم

حاربوا عسر الهضم مع هذه الاطعمة

‪ما رأيك ؟