لا خوف من تناول الحلويات بعد اليوم... وهذا السبب!

لا خوف من تناول الحلويات بعد اليوم... وهذا السبب!

أكثر ما هو متعارف عليه في مجال تناول الحلويات أنها تسبّب السمنة وتؤدّي إلى زيادة كبيرة في الوزن، وفي هذا المقال من موقع صحتي، أردنا أن نلقي الضوء على أفضل طريقة لتناول الحلويات دون تأثيرات سلبية. إطلعي من خلال هذا المقال على الطرق المتبعة لتفادي تأثير الحلويات على الوزن والصحة بشكلٍ عام. 

 

إختاري الحلويات الخالية من السكر

 

أفضل طريقة لتفادي تأثير الحلويات السلبي على الصحة والوزن ،هي من خلال اختيار الحلويات الخالية من السكر والمخصصة للرجيم، وفي هذه الحالة تتفادين تكاثر السكر الصناعيّ في الجسم، ما يحميك من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من جسمك، بالإضافة إلى حمايتك من ارتفاع السكر في الدم. 

 

تفادي تسخين الحلويات بالعسل

 

عندما ترغبين بتناول العسل مع أي نوع من الحلويات الملائمة له، عليك أن تتفادي تسخينها مع العسل الموضوع فوقها، لأنه في هذ الحالة سترتفع نسبة السكر فيه وتكون أشدّ تأثيراً على مستوى السكر في الدم، وتزيد من إمكانية اكتسابك للوزن الزائد بسهولة. 

 

تناولي طبق الخضار بعد الحلويات

 

كي تخفّفي من وطأة تأثير السكر المتواجد في الحلويات على صحتك الجسدية، ولتفادي تأثيره على الوزن الإضافي، إحرصي على تناول طبقٍ من الخضار النضرة، فهذا الأمر يساعد على ترطيب الجسم، وبالتالي فهو يساعد على تنشيط الأنزيمات في الجسم، ما يزيد من قدرته على حرق الدهون. 

 

تناولي الملح بعد الحلويات

 

أيضاً طريقة أخرى تساعدك على تفادي تأثير الحلويات السلبي على صحتك ووزنك، وفي هذه الحالة، إحرصي على تناول القليل من المواد المالحة وليس بدرجة كبيرة وكميّة فائضة، بل بشكلٍ معتدل، ما يساعد على امتصاص السكر وتحويله إلى طاقة يحتاجها الجسم في نشاطه ودورته الدموية. 

 

تناول الحلويات قبل العشاء

 

لمن يرغب في تناول الحلويات في المساء، من المفضّل أن تتناولوها قبل العشاء وليس بعده، نظراً لقدرة الجسم على تخزين الكثير من العناصر الغذائية ومنها السكر في الفترة المسائية عند الخلود إلى النوم. لذا، فإن تناول الحلويات قبل العشاء يساعد على الحماية من اكتساب الوزن. 

 

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن تناول الحلويات عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن ان نشبع رغبتنا لتناول الحلويات بطريقة صحّية؟

الإدمان على الحلويات... تحدّوه وحافظوا على صحتكم!

وصفة صحية للبسبوسة لكي تستمتعي بطعمها دون القلق على وزنك!

‪ما رأيك ؟