لماذا يجب أن تركّزوا على تناول اللحوم خلال افطار رمضان؟

لماذا يجب أن تركّزوا على تناول اللحوم خلال افطار رمضان؟

اللحوم لافطار رمضان

بعد يوم طويل من الصيام خلال شهر رمضان المبارك، يحتاج الجسم لمصادر البروتين والدهون المفيدة وذلك لمنحه المواد الغذائية المناسبة لاسترجاع طاقته والحفاظ على جسم سليم. لذا يُنصح الصائمين الابتعاد عن المأكولات الدسمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والاعتماد على اللحوم الحمراء التي تعتبر أهم مصادر البروتين، فتعرّفوا في هذا الموضوع من موقع صحتي على فوائد اللحوم على الإفطار خلال الشهر الفضيل.

 

ما هي فوائد اللحوم على الإفطار؟

بعد صيام فترة تبلغ حوالي 16 ساعة، من المهم الانتباه الى المأكولات التي تدخل جسم الصائم، حيث أن المأكولات الدسمة قد تسبب انزعاج للمعدة كونها غير مهيئة لاستقبال هذا النوع من المأكولات بعد فراغها طوال اليوم، لذا تُعتبر اللحوم الحمراء والبيضاء منها أفضل خيار كطبق أساسي على مائدة الإفطار.

- مصدر البروتين: تعتبر اللحوم أهم مصادر البروتين الذي يحتاجه الجسم لبناء أنسجة الجسم وتحسين بنية وصحة الجسم بشكل عام.

- مصدر الفيتامينات: تحتوي اللحوم على أنواع مختلفة من الفيتامينات كما أنها مصدر أساسي للفيتامين ب، وتتميز اللحوم باحتوائها على نسبة عالية من المعادن كالحديد والزنك.

- تعزيز الجهاز المناعي: تعزز اللحوم الحمراء وظيفة الجهاز المناعي نسبةً لاحتوائها على الأجسام المضادة التي تعمل على حماية الجسم وتحصينه من العدوى والفيروسات.

- زيادة النشاط: تعمل المواد الغذائية الموجودة في اللحوم على تحفيز عمل الأعصاب السمبتاوية التي تساعد على زيادة افراز الغدة الدرقية مما يساهم بزيادة الطاقة والنشاط لدى الصائم.

كما يتبيّن لكم انّ تناول اللحوم على الإفطار أمر مهم جداً، لكن على الصائم الانتباه الى الكمية التي يتناولها، لأن الافراط في تناول اللحوم قد يساهم بارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الدهون في الدم والكولسترول، الأمر الذي يعرّضه الى أمراض عدة خاصة على الشرايين. لذا على الصائم التنويع في المأكولات والحصول على طبق متوازن عند الإفطار.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لمعرفة المزيد عن الصحة في رمضان اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن أن تتعاملوا مع جفاف الحلق خلال شهر رمضان؟

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

هل يُسمح لمرضى السرطان بالصيام خلال شهر رمضان؟
 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟