كيف يمكن أن تتعاملوا مع جفاف الحلق خلال شهر رمضان؟

كيف يمكن أن تتعاملوا مع جفاف الحلق خلال شهر رمضان؟

في وقت الصيام، يفتقر الجسم بالطبع إلى السوائل ويبدأ جفاف الحلق عندما يكون الطقس حاراً، ما يؤدي إلى دخول البكتيريا أو الفيروس بسهولة إلى الجسم. يمكن أن يسبب الفيروس أو البكتيريا جفافاً وحتى تورماً في الحلق وقد يظهر الألم. وبما أن جفاف الحلق خلال شهر رمضان هي مشكلة شائعة، فسوف نطلعكم أكثر عليها من خلال السطور القادمة.

 

جفاف الحلق خلال شهر رمضان

لا يزال بإمكانكم المشاركة في الصيام حتى مع جفاف الحلق. ومع ذلك، عليكم الإلتزام بالإرشادات التالية لخوض صيام صحي وشفاء التهاب الحلق بسرعة:

 

التنفس عن طريق الأنف وليس عن طريق الفم

كقاعدة عامة عندما تعانون من جفاف الحلق خلال شهر رمضان، لا تتنفسوا عن طريق الفم. التنفس من فمكم سيجعل حلقكم جافاً ومتقرحاً. إذا كنتم تعانون أيضاً من نزلة برد، فمن الممكن أن تتنفسوا بشكل غير واعٍ من خلال فمكم بسبب انسداد أنفكم. ولكن طالما أنكم على علم بذلك، تأكدوا من أنكم تتنفسون دائماً من أنفكم.

 

شرب كمية كافية من الماء

من المهم أن تقوموا بترطيب جسمكم ما يمنع بالتالي جفاف الحلق خلال شهر رمضان. لذلك، عليكم أن تحرصوا على شرب 10 أكواب من الماء على الأقل بين وجبتي الإفطار والسحور، ناهيك عن الحرص على إدراج العصائر الطبيعية أيضاً. إن الماء يمنع جفاف الحلق ويساعد على مدّ الجسم بالرطوبة اللازمة.

 

ابدأوا وجبة الإفطار بتناول الحساء

حتى لا يزداد الجفاف سوءاً، اختاروا طعاماً يمكن ابتلاعه بسهولة ويعمل على ترطيب الحلق كالحساء. تجنبوا الأطعمة المقلية أو البسكويت أو الأطعمة المالحة التي قد تجعل الحلق أكثر جفافاً. تأكدوا أيضاً من شرب الكثير من الماء بعد الإفطار حتى يحين وقت تناول الطعام.

 

استنشاق البخار

إذا كنتم تعانون من جفافٍ كبيرٍ في الحلق ومن عدم الراحة، فحاولوا استنشاق البخار من الماء الساخن. حضّروا كمية كافية من الماء الساخن وقوموا بصبها في وعاء، ثم ضعوا وجهكم فوق الوعاء وتنفسوا بشكل طبيعي. استنشقوا البخار عبر الأنف. يمكنكم تغطية رأسكم والوعاء بمنشفة أو قطعة قماش لزيادة الفعالية.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة