لن تتصوروا الفوائد المذهلة للشاي على صحتكم!

لن تتصوروا الفوائد المذهلة للشاي على صحتكم!

غالباً ما تسمعون أن للشاي الكثير من الفوائد الصحية، وهو غني بالفيتامينات المفيدة للجسم. في هذا المقال من موقع صحتي، أردنا أن نقدّم لكم أبرز المعلومات المتعلقة بالفيتامينات والمعادن التي تمنحكم صحة جيدة.

 

الفيتامين C

 

يعتبر الشاي من أهم المصادر التي توفّر الفيتامين C للجسم، إذ إنه يحتوي على كمية كبيرة منه. وهذا الفيتامين يساعد في الكثير من العلاجات المرتبطة بالزكام والسعال، لذا يُنصح بتناول الشاي في الحالات المرضية.

 

الى ذلك، ان الفيتامين C  يساعد في إنتاج الكولاجين في الجسم، ما يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة. كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية ويقوي العظام.

 

مضادات الأكسدة

 

هذه الفيتامينات المتوافرة بكثرة في الشاي تعتبر اساسية لتقوية الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي فإن تناول الشاي بشكل دوري يحمي من الاصابة بالكثير الأمراض التي يمكن أن تصيب الأجهزة الوظيفية الداخلية للجسم. وتقي ايضًا من الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات .

 

فيتامين K

 

نوع آخر من الفيتامينات التي يمكن أن تكون مناسبة للصحة ويوفرها الشاي، وهو الفيتامين K الذي يساعد في تحسين العديد من الوظائف الجسمية، بما في ذلك القدرة على تنظيم عملية الأيض وتعزيزها. هذا إلى جانب ما يوفره من قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات التي تهدد سلامة الجسم والجهاز المناعي والهضمي. لذا لا تهملوا تناول الشاي، خصوصاً الشاي الأخضر الذي يُعتبر أساسياً للجسم.

 

فيتامين E

 

أيضاً يحوي الشاي كمية كبيرة من الفيتامين E الذي يعتبر مفيداً جداً للصحة، حيث إنه يساعد في تقوية الجهاز الهضمي، ويحمي من الأمراض التي يمكن أن تصيبه. بالإضافة إلى أنه أساسي في مكافحة السرطان والفيروسات المسببة له. لذا إدراج الشاي ضمن نظامكم الغذائي أمر ضروري.

 

اقرأوا المزيد عن الشاي على هذه الروابط:

 

أسرع طريقة لتحضير الشاي المثلج في المنزل!

هل تحبّون الشاي؟ اكتشفوا افضل وأسوأ أوقات لشربه

هل من المفيد شرب الشاي الأخضر بعد الأكل؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟