هل من المفيد شرب الشاي الأخضر بعد الأكل؟

هل من المفيد شرب الشاي الأخضر بعد الأكل؟

يعتبر الشاي الأخضر واحد من أهم المشروبات الساخنة المعتمدة من قبل العديد من الاشخاص نظراً للفوائد الجمّة التي يمكن ان يعود بها على الصحة، هذا من دون أن ننسى أنه من أنواع الشاي التي تساعد كثيراً في اذابة الدهون من الجسم. الاّ أن للاستفادة من الشاي الأخضر بأكبر قدر ممكن ينصح اخصائيو التغذية بتناوله في فترات معيّنة من اليوم. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل.

 

فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل

 

يمنح الشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية للانسان، انطلاقاً من أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ولذلك فان العديد من الدراسات التي أجريت حول فوائد الشاي الأخضر تشير الى انه يمكن أن يساهم بتناوله بعد الأكل بفترة كافية في الحصول على العديد من الفوائد الصحيّة، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الشاي الأخضر يقلّل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد غير الهيمي والكالسيوم عندما يتمّ تناوله مع مصادرهما الغذائيّة، وبالتالي فأنّ أفضل أوقات

شرب الشاي الأخضر هي تلك البعيدة عن أوقات الوجبات وتناول الطعام.

 

ولذلك يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة انتظار ما لا يقلّ عن ساعة  بعد وجبة الطعام في مسعى للاستفادة قدر الامكان من الفوائد الموجودة في المأكولات، خصوصاً وان الشاي الأخضر يمكن أم يمتص الحديد الموجود في المأكولات ما سيؤدي الى الاصابة بفقر الدم.

 

هذا من دون أن ننسى أن الشاي الأخضر يوفر عدداً من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تفيد الجسم في نواح كثيرة لا سيّما لناحية القدرة على تحفيز عملية الأيض في الجسم وتسريع فقدان الوزن، وتنشيط الجهاز العصبي المركزي ونشر الدهون في مجرى الدم، بحيث يستطيع الجسم استخدام الدهون واستغلالها كطاقة لعمل اجهزة الجسم بشكل مناسب.

 

اقرأوا المزيد عن توقيت وفوائد تناول الشاي الاخضر من خلال موقع صحتي:

 

كيف يؤثر الشاي الاخضر على ضغط الدم؟

ل يجب ان تتناولوا الشاي الاخضر اذا كنتم تعانون من الضغط؟

ما هو افضل توقيت لتناول الشاي الاخضر؟

‪ما رأيك ؟