ما هو تأثير عصير التوت البري على المسالك البولية؟

ما هو تأثير عصير التوت البري على المسالك البولية؟

عصير التوت البري لالتهاب البول

التوت هو عبارة عن ثمار صغيرة طرية تختلفألوانها بين الأحمر الداكن والزاهي والأزرق. ثمار التوت هي من أنواع الفواكه التي تحظى بالكثير من الشعبية لمذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة. من هنا نطلعكم من خلال السطور التالية على التركيبة الغذائية الغنية للتوت البري cranberry، فوائده للصحة بشكل عام، ودوره في علاج التهابات المسالك البولية بشكل خاص.


التركيبة الغذائية للتوت البري

يحتوي الكوب الواحد من التوت البري أي ما يعادل 110 غرامات تقريباً 51 سعرة حرارية، حوالي 96 غراماً من الماء، إضافة إلى القليل من الدهون ومن الكربوهيدرات، إلى جانب نسبة قليلة من السكريات أي ما لا يزيد عن 13 غراماً، إضافة إلى الألياف الغذائية، البوتاسيوم، الكالسيوم، الزنك، الحديد، الصوديوم، الماغنيزيوم، الفوسفور، مع كميات من الفيتامينات E، A، C، K إلى جانب مجموعة من الفيتامينات B.

فوائد عصير التوت البري للمسالك البولية

إن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المسالك البولية بشكل متكرر هم من الممكن أن يكونوا عرضة للإصابة بالتهابات الكلى أو مشاكل البروستات عند الرجال. ولكن تظهر الدراسات اليوم أن عصير التوت البري يساهم في منع البكتيريا المسببة للإلتهابات من الإلتصاق بجدران المثانة، وبالتالي يساهم في منع تكوّن الإلتهابات ويمنع تكاثر البكتيريا ويساعد الجسم في التخلص منها. من ناية أخرى، يساعد عصير التوت البري في منع تكوّن حصى الكلى كما أنه يساهم في حماية الرجال من إلتهابات البروستات وتضخّمه.

فوائد أخرى لعصير التوت البري

بفضل احتواء التوت البري على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، فهو يساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة وحماية الجسم من الإلتهابات، كما أن يساهم في رفع مستوى الكولسترول النافع للجسم بينما يساهم في تخفيف مستوى الكولسترول الضار، وبالتالي فإن هذا العصير يساهم في حماية القلب والشرايين من المشاكل.

وأيضاً يساعد عصير التوت البري في التخفيف من احتمالات الإصابة بسرطانات الجهاز الهضمي لا سيما سرطان المعدة، كما أن يساعد على الحماية من قرحة المعدة إضافة إلى أنه يساهم في تحسين صحة العظام، وصحة الفم والأسنان.

المزيد حول مشاكل البول في ما يلي:

لا تهملي حالة سلس البول التي قد تدّمر حياتكِ الحميمة!

4 أسباب وراء ظهور الدم في البول!

هذا ما يجب ان تعرفوه عن سكر البول!

 

‪ما رأيك ؟