ما هي فوائد تحضير وتناول مخفوق البروتين؟

ما هي فوائد تناول مخفوق البروتين؟

تحضير مخفوق البروتين في المنزل

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية المهمة لفقدان الوزن. والحصول على كمية مناسبة يمكن أن يعزز عملية الأيض ويقلل من الشهية ويساعد على فقدان الدهون في الجسم من دون فقدان العضلات. وتعتبر مخفوقات البروتين طريقة سهلة يمكن تحضيرها في المنزل لإضافة المزيد من البروتين إلى نظامكم الغذائي، وقد ثبت أنها تساعد في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى عدد من الفوائد الأخرى.

- مخفوق البروتين يقلل الجوع والشهية

يمكن أن يقلل البروتين من الجوع والشهية بطريقتين رئيسيتين. أولاً، يزيد من مستويات الهرمونات التي تقلل الشهية مثل GLP-1 و PYY و CCK ، مع تقليل مستويات هرمون الجريلين. ثانياً، يساعد البروتين على الشعور بالشبع لفترة أطول.

يمكن أن تكون هذه المخفوقات طريقة مناسبة لإضافة البروتين إلى الرجيم المعتمد. ومع ذلك، الإفراط في تناول الطعام قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية. لذلك إذا كنتم تحاولون إنقاص وزنكم، فإن 20 غراماً لكل مخفوق يبدو كافياً لتقليل الجوع.

- يزيد من التمثيل الغذائي

يمكن أن يعزز تناول البروتين العالي عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم. ويعود ذلك جزئيا إلى اقتران النظام الغذائي عالي البروتين بتمارين القوة، مما قد يساعد في بناء العضلات. وبالتالي، سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي لأن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون.

- إنقاص الوزن ودهون البطن

يتفق الباحثون عموماً على أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تساعد على فقدان المزيد من الدهون في منطقة الوسط، وخاصة المتراكمة حول البطن.

- منع فقدان العضلات

غالباً ما تؤدي الحميات الغذائية إلى فقدان الوزن بسبب فقدان العضلات، مما قد يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي. هذا المخطط يجعل من السهل استعادة الوزن بالكامل بمجرد التوقف عن النظام الغذائي. بحيث يمكن أن يساعد تناول كميات كبيرة من البروتين جنباً إلى جنب مع تدريب القوة على منع جزء من فقدان العضلات وتباطؤ التمثيل الغذائي.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟