هل يؤثر الفلفل الحار سلباً أو إيجاباً على مستوى ضغط الدم؟

هل يؤثر الفلفل الحار سلباً أو إيجاباً على مستوى ضغط الدم؟

يربط العديد من الأشخاص بين المأكولات الحارة، بالكثير من المشاكل الصحيّة التي قد تصيبهم، وتعود بالكثير من النتائج السلبيّة عليهم وعلى صحتهم. ولعلّ الفلفل الحار هو واحد من هذه المأكولات التي يعتقد الناس أنه مضرّ في كثير من الأحيان على الصحة لا سيما صحة القلب. فهل الفلفل الحار يرفع الضغط؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير الفلفل الحار على الضغط

 

تشير العديد من الدراسات الى ان الفلفل الحار له دور كبير في علاج ضغط الدم المرتفع، كونه يحتوي على مركبات عالية التركيز كتلك المركبات التي تستخدم في أدوية ضغط الدم المرتفع.

 

ومن هنا تشير العديد من الأبحاث الى أن الفلفل الحار، بات واحداً من أفضل الأمور التي تساعد على

خفض ضغط الدم المرتفع بكفاءة عالية انطلاقاً من أنه يحتوي على تزيد إفراز أكسيد النيتريك فى الجسم وهو المعروف بضرورته فى حماية الأوعية الدموية من الإلتهابات والتي تؤدي بدورها إلى إرتفاع ضغط الدم.

 

هذا من دون أن ننسى أن الفلفل الحار يعمل ايضاً على خفض من نسبة الكولسترول المرتفعة في الدم، ما يساعد على وقاية وحماية من أمراض إرتفاع ضغط الدم المختلفة.

 

ويعمل الفلفل الحار أيضاً على تنظيم ضغط الدم وتقوية نبضات القلب كما أن الفتامين C الموجود بكثرة في هذا النوع من المأكولات يعمل على تنقية جهاز الدورة الدموية ويعالج القرحة ويخفف من الاحتقان، يساعد على الهضم، كما أنه يخفف من آلام التهاب المفاصل والروماتيزم.

 

وفي هذا الاطار، ينصح بتناول الفلفل الحرّ طازجاً لأن من فوائده أنه يساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع، بشرط عدم الإفراط في تناوله، حيث أن تناوله بكثرة يسبب أضرار صحية كبيرة أيضاً.

 

فوائد عديدة للفلفل الحار، اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن فوائد الفلفل الحار

لن تصدقي أن للفلفل الحار فوائد مخفية لشعرك!

الفلفل الاخضر مدهش في فوائده ولاسيما للحامل

‪ما رأيك ؟