أي لون لأحمر الشفاه هو الأنسب لك؟

أي لون لأحمر الشفاه هو الأنسب لك؟

إختيار لون الروج المناسب لكل بشرة

لا يكتمل المكياج إلا مع أحمر الشفاه الذي يزيد إطلالة المرأة تألقاً وحيوية. إضافة اللون إلى الشفاه تساعد على إحداث تغيير كبير في ملامح الوجه، لهذا السبب من المهم اختيار اللون الذي يناسب البشرة. ومن هنا نتشارك وإياك هذه النصائح لمساعدتك في اختيار لون أحمر الشفاه المناسب.


كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟

الخطوة الأولى لاختيار لون أحمر الشفاه الصحيح هي تحديد لون البشرة. هناك خمسة أنواع رئيسية من تدرّجات البشرة: فاتحة للغاية، فاتحة، متوسطة، سمراء، داكنة.

- بالنسبة إلى البشرة الفاتحة جداً والفاتحة فإن الألوان التي تبدو رائعة عليها هي التدرجات الفاتحة من الوردي والمشمشي والمرجاني، إضافة إلى الألوان القريبة من لون البشرة الأصلية، وبالنسبة إلى اللون الأحمر، يمكن لصاحبات البشرة الفاتحة اختيار التدرجات الداكنة والهادئة منها.

- صاحبات البشرة المتوسطة تليق بها التدرجات الزاهية من الألوان التالية: الوردي، التوتي، الكرزي، وتدرجات البنفسجي والبرتقالي المختلفة.

- البشرة السمراء تليق بها التدرجات التالية: المرجاني، الوردي العميق، الأحمر الزاهي، وغالبية الألوان الأحرى بالتدرجات القوية باستثناء اللونين البني والبنفسجي.

- أصحاب البشرة الداكنة ننصحهن باستخدام التدرجات البنية بلون الشوكولا والكاراميل، البنفسجي المائل إلى الأحمر، إضافة إلى اللون الأحمر الداكن أو الخمري.

ناشف أو لامع؟

الألوان الناشفة أو الكريمية هي الأنسب للمكياج النهاري، على أن يكون هذا المكياج خفيفاً وبسيطاً يضفي الجمال على ملامح المرأة من دون مبالغة.

أما المكياج الليلي فمن الممكن أن يترافق مع ألوان أحمر الشفاه اللامعة مع القليل من البريق والإضاءة على البشرة، فهذه الإضاءة والألوان اللامعة تضيف تميّزاً إلى المكياج المخصص للمناسبات الليلية.

فاتح أو داكن؟

كما أشرنا من قبل، المكياج النهاري غالباً ما ترافقه التدرجات الفاتحة والهادئة. أما بالنسبة إلى المكياج الليلي، فالأمر مرتبط بالمكياج ككل. فمن المهم أن يكون هناك توازن بين مكياج العيون والخدود والشفاه. فخبراء التجميل ينصحون بالتركيز على واحد من هذه الأجزاء. فإذا كان مكياج العيون قوياً، يجب أن يكون مكياج الخدود والشفاه خفيفاً. أما إذا كان مكياج العيون خفيفاً، أي أنه يقتصر مثلاً على ألوان خفيفة من ظلال العيون مع خط رفيع من الأيلاينر مثلاً، يمكن تقوية مكياج الخدود أو استعمال أحمر الشفاه القوي.

المزيد حول تقنيات المكياج في ما يلي:

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

تعرّفي بالتفصيل على المكياج المناسب لشكل وجهكِ

خطوات سهلة لماكياج ناعم طبيعي

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟